إيمانويل ماكرون
إيمانويل ماكرون


ماكرون: لا نريد لفرنسا أن تعود إلى الوراء وتدير ظهرها لأوروبا

وكالات

الأحد، 10 أبريل 2022 - 11:31 م

 

قال الرئيس الفرنسي المنتهية ولايته إيمانويل ماكرون، اليوم الأحد 10 أبريل، إن الأمور لم تُحسم بعد ويجب بذل كل جهد ممكن قبل الجولة الثانية في الانتخابات الرئاسية المقررة في 24 من أبريل الجاري، والتي يخوضها ضد مرشحة حزب "التجمع الوطني" مارين لوبان.

وقال ماكرون، خلال كلمة أمام أنصاره عقب إعلان نجاحه في العبور للمرحلة الثانية، "الأمور لم تحسم بعد لأن الجولة التي سيتم إجراؤها بعد أسبوعين ستكون حاسمة بالنسبة لبلدنا ولقارتنا الأوروبية".

وأضاف "لا نريد لفرنسا أن تعود إلى الوراء وتدير ظهرها للأوروبيين، ونريد أن نراها قوية في أوروبا وتتعاون مع الديمقراطيات الكبيرة للدفاع عن نفسها".

وانتقلت المرشحة الرئاسية مارين لوبان برفقة الرئيس الحالي إيمانويل ماكرون إلى الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية بعد تصدرهما المرحلة الأولى.

وأظهرت تقديرات تصدّر ماكرون نتائج الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية، بحصوله على ما بين 27.6 و29.7% من الأصوات وتأهله إلى الدورة الثانية مع منافسته لوبان التي نالت 23.5 إلى24.7% من الأصوات.

وبحسب التقديرات، حل المرشح اليساري الراديكالي جان لوك ميلانشون ثالثا بحصوله على ما بين 19.8 و 20.8% من الأصوات.

وعلى الفور دعا مرشحو اليمين وحزب الخضر والحزبين الشيوعي والاشتراكي في الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية الفرنسية إلى التصويت لماكرون في الدورة الثانية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة