صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


النواب الأمريكي يعارض تحقيقات الرحلات الفضائية التجارية

وائل نبيل

الإثنين، 11 أبريل 2022 - 08:53 ص

طلب قادة اللجنة العلمية بمجلس النواب الأمريكي من إدارة بايدن، سحب قاعدة مقترحة مثيرة للجدل، بشأن تحقيقات الرحلات الفضائية التجارية ، واصفين إياها بأنها "غير قانونية بشكل واضح".

وفي رسالة بتاريخ 6 أبريل إلى الرئيس بايدن، دعا النائبان إيدي بيرنيس جونسون (ديمقراطي من تكساس) ، وفرانك لوكاس (جمهوري من أوكلاهوما) ، الرئيس والعضو البارز، على التوالي، في لجنة العلوم بمجلس النواب، الإدارة إلى سحب المقترح اللوائح الصادرة عن المجلس الوطني لسلامة النقل (NTSB) والتي من شأنها أن تمنح المجلس سلطة جديدة للتحقيق في إخفاقات الإطلاق.

وبحسب إشعار وضع القواعد المقترحة من قبل  (NPRM)، والذي نُشر في نوفمبر، سيتطلب الأمر من الشركات إخطار NTSB في حالة فشل الإطلاق المرخص من قبل إدارة الطيران الفيدرالية ، ومنح المجلس سلطة التحقيق في مثل هذه الحوادث.

وخلال فترة التعليق العام التي أغلقت في يناير، انتقدت العديد من الشركات والمجموعات الصناعية بشدة اللوائح المقترحة ، واصفة إياها بأنها مكررة مع لوائح إدارة الطيران الفيدرالية الحالية، وتحذر من أنها يمكن أن تخلق "تأثيرًا مخيفًا" على صناعة الفضاء.

وفي رسالتهما، جادل جونسون ولوكاس بأن NTSB قد تجاوز حدوده باقتراح القيام بدور في تحقيقات الرحلات الفضائية التجارية، وكتبوا قائلين: "المسؤوليات والسلطات المتعلقة بالتحقيق في حوادث الفضاء يتم تحديدها من خلال إجراء من جانب الكونجرس، كما هو مبين في العنوان 51 من قانون الولايات المتحدة ، وليس من خلال اللوائح المقترحة الخارجة عن السلطات القائمة".

وأضاف النائبان: "وضع القواعد المقترح من قبل NTSB لا يتوافق مع السلطات القانونية ، والاتفاقيات واللوائح القائمة بين الوكالات، ومن الواضح أنه غير قانوني".

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة