أية وسارة قزقز - صورة أرشيفية
أية وسارة قزقز - صورة أرشيفية


وفاة بطلة رياضية شابة غرقا أثناء التدريبات في تونس

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 11 أبريل 2022 - 09:40 ص

فجع الموت الوسط الرياضي التونسي عقب وفاة البطلة العربية آية قزقز بطلة رياضة الاشرعة والتي لقيت حتفها غرقا أثناء التدريبات، الأمر الذي أحدث حالة من الصدمة خاصة وأن آية قزقز كانت تتمتع بسمعة طيبة في الوسط الرياضي رغم صغر سنها الذي لم يتجاوز الـ 16 عاما.

ووفق ما تناقلته عدد من التقارير الإعلامية فإن آية قزقز ماتت أثناء التدريبات وكان برفقتها شقيقتها التوأم سارة قزقز والتي نجت من الموت بأعجوبة حيث انقلب بهما الشراع بسبب شدة الرياح ولم تتمكن فرق الإنقاذ من إنقاذ أية بينما تمكنوا من إنقاذ شقيقتها سارة .

ومن جانبه نعى الاتحاد التونسي لرياضة الأشرعة منذ قليل وفاة اللاعبة آية قزقز مشيرا إلى أنها شاركت في دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة بطوكيو .

ووفق ما اعلنه الاتحاد التونسي فإن اللاعبة آية قزقز توفيت غرقا  إثر انقلاب الزورق الشراعي الذي كانت تستخدمه مع شقيقتها التوأم سارة قزقز في تدريبات المنتخب التونسي، بفعل الرياح وفق ما ذكرت تقارير إعلامية محلية، وأمكن لسارة النجاة فيما لقيت آية حتفها غرقا ونقلت جثتها إلى المستشفى للتشريح، وأضافت التقارير أن السلطات فتحت تحقيقا بشأن ملابسات الحادث.

الجدير بالذكران التوأم " آية وسارة" قزقز قد شاركتا في الألعاب الأولمبية بطوكيو كأصغر المشاركات في الدورة (16 سنة).

وقد تقدم محبو البطلتين الرياضيتين تعازيهم في وفاة آية قزقز، وتمنوا لشقيقتها تجاوز المحنة، وقد مثلتا آية وسارة قزقز بلدهما تونس الشقيق خلال دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة بطوكيو، حيث كانتا أصغر المشاركين في المسابقة في عمر 16 عاما.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة