صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«يعملون تحت غطاء دبلوماسي» .. الخارجية الفرنسية تعلن طرد ستة دبلوماسيين روس

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 11 أبريل 2022 - 08:53 م

أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية عن طرد ستة دبلوماسيين روس، متهمة أياهم بـ"العمل تحت غطاء دبلوماسي"، بحسب ما أشارت وكالة فرانس برس.

وفي نطاق منفصل كان قد استدعى وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان الخميس من جديد السفير الروسي لدى باريس، بعد نشر السفارة تغريدةً اعتبرها الوزير "غير لائقة" بشأن الفظائع المرتبكة في بوتشا الأوكرانية.

وكتب الوزير على تويتر "مقابل التغريدة غير اللائقة والمستفزة (التي نشرتها) السفارة الروسية لدى فرنسا بشأن الفظائع المرتبكة في بوتشا، قررتُ استدعاء السفير الروسي إلى وزارة الخارجية هذا الصباح". وكان الوزير يتحدث عن تغريدة تضمنت عبارة "موقع تصوير" في حين أن موسكو تندّد بـ"فبركة" مشاهد جثث منتشرة في شوارع بوتشا.

واكتسب الصراع الروسي الأوكراني منعطفًا جديدًا فارقًا، في 21 فبراير، بعدما أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاعتراف بجمهوريتي "دونيتسك" و"لوجانسك" جمهوريتين مستقلتين عن أوكرانيا، في خطوةٍ تصعيديةٍ لقت غضبًا كبيرًا من كييف وحلفائها الغربيين.

وفي أعقاب ذلك، بدأت القوات الروسية، فجر يوم الخميس 24 فبراير، في شن عملية عسكرية على شرق أوكرانيا، ما فتح الباب أمام احتمالية اندلاع حرب عالمية "ثالثة"، ستكون الأولى في القرن الحادي والعشرين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة