الرئيس الفرنسي المنتهي ولايته ماكرون
الرئيس الفرنسي المنتهي ولايته ماكرون


ماكرون: لن نغير البلاد في خمس سنوات.. والبطالة تحدٍ كبير يواجهنا 

محمد زيان

الثلاثاء، 12 أبريل 2022 - 02:30 ص

 أكد الرئيس الفرنسي المنتهية ولايته ، والمرشح الرئاسي " إيمانويل ماكرون " أن البطالة تحدي كبير يواجه فرنسا ، وبرغم أن الحكومة نجحت في خفضها نقطتين خلال السنوات الخمس الماضية ، لكنها لا تزال تنخر في التراب الفرنسي . 

قال " إيمانويل ماكرون " في حواره مع تليفزيون BFM TV - "لم نخفض البطالة كثيرًا أبدًا  خلال فترة رئاسية مدتها خمس سنوات ، ولقد نجحنا بشكل جماعي في خفض معدلاتها  بمقدار نقطتين" ، لكن يبقى ما ينخر في أراضينا هو البطالة الجماعية".

وعبر الرئيس المنتهية ولايته عن سعادته لتأهله للجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية  الفرنسية في مواجهة رئيسة حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف " مارين لوبن "، والتي يقابلها يوم الرابع والعشرين من أبريل الجاري في جولة الحسم ، ويجري معها مناظرة قبلها بأيام اربعة يوم العشرين من الشهر الجاري . 

 دافع" ماكرون " عن أعمال حكومته خلال فترة رئاسته لفرنسا  لمدة خمس سنوات  قائلاً :" أننا لن نغير البلاد في خمس سنوات".

وكان الرئيس  " ماكرون "  قد أدلى بحديث حصري لتليفزيون BFMTV في مدينة Carvin " Pas-de-Calais " ،  وهي بلدية فرنسية تقع في مقاطعة  "با دو كاليه في منطقة أوت دو فرانس العليا.

وظهر ماكرون وهو جالس في مطعم وسط المواطنين ، وهو يرد عبى أسئلة المذيع " بروس توسان ٠  Bruce Toussaint ، في لقاء حول تجاوزه المرحلة الأولى ، وصعوده لمواجهة مارين لوبن في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الفرنسية التي ستنطلق يوم الرابع والعشرين من أبريل الجاري . 

ويدخل الرئيس الفرنسي المنتهية ولايته " إيمانويل ماكرون " ، ورئيسة حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف " مارين لوبن " جولة الاعادة - الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية يوم الرابع والعشرين من ابريل الجاري . 

وكانت  اللجنة العليا للرقابة على الانتخابات  الرئاسية الفرنسية قد نتائج الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية الفرنسية ، وذلك عقب اغلاق جميع مراكز الاقتراع أمس. 

وأسفرت نتائج الانتخابات عن حصول الرئيس الفرنسي المنتهية ولايته " إيمانويل ماكرون " على نسبة    28.1   % من أصوات الناخبين 

وحصلت رئيسة حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف " مارين لوبن " على 23.3%، بينما حصل جان لوك ميلانشون " مرشح فرنسا المتمردة على 20.4 % ، وحصل ايريك زيمور رئيس حزب Reconquête على 7.2% ، وحصلت ڤاليري بيكريس على 5%
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة