صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


مع ارتفاع حالات الإصابة بكورونا..«ارتداء الأقنعة» يعود من جديد في فيلادلفيا 

منال بركات

الثلاثاء، 12 أبريل 2022 - 09:24 ص

أعلن مسؤولو الصحة العامة في ولاية فيلادلفيا عن عودة ارتداء القناع اعتبارًا من 18 أبريل مع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا، مما يجعلها أول مدينة أمريكية كبرى تعيد استخدام القناع هذا الربيع.

وقال رئيس البلدية جيم كيني في بيان: "مدينتنا لا تزال مفتوحة". "لا يزال بإمكاننا ممارسة حياتنا اليومية وزيارة الأشخاص والأماكن التي نحبها أثناء إمع ارتداء الأقنعة في الأماكن العامة الداخلية. أنا متفائل بأن هذه الخطوة ستساعدنا في التحكم في معدل الحالات".

تأتي العودة إلى الأقنعة بعد أكثر من شهر من إسقاط فيلادلفيا للأقنعة وهي خطوة اتخذتها العديد من المدن والمقاطعات الأخرى التي كانت لديها قيود مماثلة في بداية عام 2022. تم رفع معظم هذه القيود بعد تراجع كبير في الحالات بعد بلغ ارتفاع أوميكرون ذروته في يناير الماضي.

وتشهد بعض الأماكن بما في ذلك فيلادلفيا، ارتفاعًا متواضعًا مرة أخرى في حالات الإصابة بفيروس كورونا، إلا أن الأرقام لا تزال أقل بكثير مما كانت عليه خلال زيادة أوميكرون في يناير.

فيلادلفيا لديها مجموعة من المعايير التي على أساسها تحدد متى سيتم تطبيق قيود فيروس كورونا.، حيث أعلن المسؤولون أمس الاثنين أن المدينة قد انتقلت من مستوى "كل شيء واضح" إلى "المستوى 2"، الأمر الذي يتطلب من السكان ارتداء أقنعة في الأماكن العامة الداخلية. وأضاف المسؤولون إنه سيتم رفع تفويض القناع مرة أخرى عندما تفي المدينة بمعايير العودة إلى مستوى "كل شيء واضح".

وقالت مفوضة الصحة شيريل بيتيجول، إن القرارات التي نتخذها هنا في فيلادلفيا تتعلق بالظروف المحلية، وكان مركز السيطرة على الأمراض واضحًا في الرسائل..أن الظروف المحلية مهمة".

وأوضحت أن النهج الأكثر حذراً له ما يبرره لأن فيلادلفيا لديها تاريخ من التباينات التي تؤدي إلى عواقب صحية عامة أسوأ على مجتمعات السود والبراون داخل المدينة.

وقد سجلت المدينة ما معدله 142 حالة جديدة كل يوم خلال الأسبوعين الماضيين، مع عودة 4.5 في المائة من اختبارات فيروس كورونا إيجابية خلال تلك الفترة. قال مسؤولو الصحة العامة إن هناك 46 مريضا في المستشفيات من كوفيد -19 في المدينة، وستة على أجهزة التنفس الصناعي.

في الوقت الذي أكد فيه المسؤولون أن 76 ٪ على الأقل من السكان الذين يبلغون من العمر 12 عامًا أو أكبر تم تطعيمهم بالكامل. فقط 35.7% من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عامًا تلقوا جرعة واحدة على الأقل من اللقاح بعد أن تم التصريح به لتلك الفئة العمرية في أكتوبر الماضي. 
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة