الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة
الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة


1000 جنيه حافز إضافي للعاملين بـ « الكهرباء» قبل حلول عيد الفطر

محمد محمود

الثلاثاء، 12 أبريل 2022 - 09:08 م


وافق الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة على زيادة الحافز الإضافي الخاص بعيدى الفطر والأضحى لـ 1000 جنيه بدلاً من 500 جنيه  والذى يصرف لجميع العاملين في الشركة القابضة لكهرباء مصر والشركات التابعة لها  وذلك وفقا للمتاح وللقواعد المنظمة في كل شركة.


وفي نفس السياق حصلت «بوابة اخبار اليوم» على مذكرة تم رفعها من المهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر يشير خلالها إلى أن الشركة القابضة والشركات التابعة دأبت منذ فترة على صرف حافز إضافي بواقع 400 جنيه كحد أدنى و500 جنيه كحد أقصي للعاملين، وذلك تقديرا لهم لتفانيهم في العمل.


وأشارت المذاكرة إلى أنه نتيجة لزيادة الأعباء المالية نتيجة للتغيرات العالمية التي ترتب عليها زيادة كبيرة في أسعار السلع مع انخفاض القوة الشرائية للجنيه ممل ترتب عليه زيادة الأعباء على العالمين، لذلك قامت الشركة القابضة بعمل دراسة بتكلفة صرف الحافز الإضافي بقيمة 1000 جنيه.

واوضحت تلك الدراسة ان اجمالى عدد العاملين بالشركة القابضة لكهرباء مصر والشركات التابعة لها سواء نقل او انتاج او توزيع الكهرباء بلغ 140 الف و358 عامل والتكلفة التقديرية للزيادة الجديدة على مستوي عيدي الفطر والاضحى بلغت نحو 280 الف و716 جنيه .

إقرأ أيضاً: وزير الكهرباء يتابع تنفيذ مركز التحكم القومي الجديد بالعاصمة الإدارية


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة