محافظ الإسكندرية خلال تفقد موقع حلقة السمك الجديدة
محافظ الإسكندرية خلال تفقد موقع حلقة السمك الجديدة


محافظون «كعب داير» من أسوان إلى الشرقية..

«الهجان» يضبط سيارتين مخالفتين..«غراب» في سوق سواده.. و«الشريف» يزور حلقة السمك

سناء عنان- أشرف شرف- مصطفي وحيش- سليمان محمد

الثلاثاء، 12 أبريل 2022 - 09:36 م

حرص 4 محافظين على القيادم بدورهم فى متابعة الأوضاع فى الأسواق وأعمال التطوير والتنمية بجانب الحرص على ضبط المتعدين على أملاك الدولة والأراضى الزراعية، رغم ارتفاع درجة الحرارة وفى ظل صيام شهر رمضان الكريم.

وفى البداية تابع اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، سير العمل بمشروع تطوير حلقة السمك فى الأنفوشى بحى الجمرك، وذلك فى إطار خطة المحافظة لتطوير وإنشاء حلقة سمك حضارية وسياحية تليق بالإسكندرية عروس البحر الأبيض المتوسط طبقاً لتوجيهات الدولة بتكلفة مبدئية حوالى 230 مليون جنيه، حيث تفقد المحافظ برفقة د. رباب مدنى رئيس حى الجمرك سير العمل بالمشروع وتم التأكد من الالتزام من التوقيتات المحددة للأعمال.

أما فى القليوبية، تمكن المحافظ اللواء عبد الحميد الهجان خلال جولة ميدانية فى بنها من ضبط سيارتى أجرة تسيران عكس الاتجاه بطريق بنها/ الزقازيق، حيث وجه رجال المرور بمصادرة السيارتين وسحب التراخيص وتوقيع الغرامات المقررة على السائقين لتعريضهما حياة المواطنين للخطر والتسبب فى الحوادث.

بينما فى الشرقية، أعلن المحافظ د. ممدوح غراب عن استرداد أرض مساحتها 145 مترا فى ههيا من واضعى اليد لعدم سداد جديه تقنين أوضاعهم رغم توجيه إنذارات عديدة لهم حيث قرر طرح الأرض للبيع، وعقب ذلك قام «غراب» بجولات مكوكية على معارض أهلا رمضان والأسواق ومحال بيع الفاكهة والخضروات للتأكد من جودة السلع وبيعها بالأسعار الاسترشادية التى تم تحديدها، بدأها بمعرض «أهلاً رمضان» فى ههيا والمقام على ٥٠٠ متر ويضم باكيات لبيع "لحوم طازجة  لحوم مجمدة، ملابس، مواد غذائية من سمن وزيت ودقيق وسكر وبلح وخضروات وفواكه"، واستفسر من الباعة عن أسعار السلع والمواد الغذائية المعروضة، ثم توجه لمعرض السلع الاستهلاكية فى فاقوس، حيث اطمأن من المواطنين على توافر جميع السلع بالمعرض، ثم تجول بقرية سواده فى فاقوس، حيث توجه لسوق القرية وتفقد محال بيع الخضروات والفاكهة واللحوم الحمراء الطازجة للتأكد من جودتها وتقديمها للمواطنين بأسعار مناسبة وعدم المبالغة أو المغالاه فى الأسعار.

وأخيرًا فى أسوان، قام المحافظ اللواء أشرف عطية برفقة المحاسب حسام العربى وكيل وزارة التموين بزيارة مفاجئة لمطاحن وصوامع أسوان بمنطقة الجوزيرة للتأكد من جاهزيتها لاستقبال الكميات التى سيتم توريدها من القمح المحلى، واستعرض المحاسب يسرى عباس مدير المطاحن مراحل وآلية تخزين القمح المورد لصوامع أسوان والبالغ 6 آلاف طن بداية من مرحلة الوزن وحتى مرحلة التخزين ثم إنتاج الدقيق لتلبية احتياجات المخابز والمواطنين، وأشار المحافظ إلى إنه من المستهدف هذا العام الوصول إلى توريد 166.6 ألف طن بالصوامع والشون والبنكر بمختلف مراكز ومدن المحافظة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة