أعمال تطوير منطقة سور مجرى العيون
أعمال تطوير منطقة سور مجرى العيون


مساكن عصرية على أشهر قناة مائية

ماركو عادل

الثلاثاء، 12 أبريل 2022 - 09:52 م

ظل سور مجرى العيون، أحد أهم القنوات المائية فى العصور الوسطى لمصر، حيث تم تصميمه وبناؤه خلال العصر الأيوبى ولكن تم إعادة صياغته لاحقًا من قبل العديد من سلاطين المماليك ليبدأ من فم الخليج حتى باب القرافة بالسيدة عائشة.

ومع أعمال التنمية التى تشهدها البلاد حاليا فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى قررت القيادة السياسية استغلال هذا الأثر التاريخى لتطوير المنطقة المحيطة بالسور من خلال تنفيذ مشروع سكنى على الطراز القديم بجانب منطقة تجارية ترفيهية وثقافية. وتولت وزارة الإسكان ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية، أعمال تطوير وتنمية منطقة سور مجرى العيون ضمن مخطط تطوير القاهرة الخديوية.

وفى سبيل متابعة هذه الأعمال عقد د. عاصم الجزار وزير الإسكان اجتماعا لمتابعة الموقف التنفيذى للمشروع، كما استعرض فيديو يوضح المسار الزمنى لتنفيذ أعمال التطوير، وأكد أن مشروع «سور مجرى العيون» يشمل تنفيذ 79 عمارة بارتفاعات مختلفة تضم 1924 وحدة سكنية و18 وحدة تجارية بالدور الأرضى ببعض العمارات، حيث تم الانتهاء من أعمال الهيكل الخرسانى لـ77 عمارة والانتهاء من تشطيب الواجهات لـ67 عمارة منها بجانب تنفيذ أعمال تشطيب باقى الواجهات والتشطيبات الداخلية وأعمال المرافق بنسب متقدمة. كما يشمل المشروع تنفيذ مول تجارى إدارى ترفيهى بلغت نسبة إنجازه 72% ويُقام على مساحة 51 ألف متر ويضم مطاعم وسينمات وغيرها من الأنشطة وجراجا يسع 1355 سيارة بالإضافة إلى مسرح رئيسى مكشوف أمام المول.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة