الدكتور تامر حامد مدير المستشفى التخصصي
الدكتور تامر حامد مدير المستشفى التخصصي


إنقاذ ذراع طفل من البتر داخل مستشفى بني سويف التخصصي

حمدي علي

الأربعاء، 13 أبريل 2022 - 12:55 ص

نجح فريق طبي بمستشفى بني سويف التخصصي في إجراء عملية جراحية، يوم الثلاثاء، جرى خلالها إنقاذ ذراع طفل من البتر، بعد إصابته في حادث سير.

من جانبه أكد الدكتور تامر حامد مدير المستشفى التخصصي، أنه جرى استقبال طفل يبلغ من العمر 14 عاما، إثر إدعاء حادث، وعقب توقيع الكشف الطبي المبدئي عليه تبين تعرضه لجرح نافذ بالذراع وتمزق بالشريان العضدي، مع إعياء وهبوط فى كل العلامات الحيوية، وعلى الفور جرى تشكيل فريق طبي للتعامل مع الحالة.

وأوضح الدكتور محمود معوض استشاري ورئيس قسم جراحة الأوعية الدموية بالمستشفى، أن هذه الجراحة تعد من الجراحات الكبرى في جراحة الأوعية الدموية، حيث تبين عدم وجود نبض باليد، ووجود كل العلامات الدالة على انقطاع الدورة الدموية بالذراع نتيجة قطع وفقد أكثر من 10 سم من الشريان العضدي، وعلى الفور جرى توصيل الشريان بواسطة الوريد السفيني، و التأكد من عودة النبض مرة أخرى بشرايين اليد اليمنى،  وإجراء أشعة دوبلر داخل العمليات قبل اغلاق الجرح، و خروج المريض من غرفة العمليات.

وأشار الدكتور هيثم الشريف طبيب جراحة الأوعية الدموية بالمستشفى ونائب مدير المستشفى، بأنه عقب الجراحة جرى نقل المريض إلى قسم الأوعية الدموية لاستكمال العلاج والمتابعة، ومراجعة سريان الدم بالذراع.

اقرأ أيضا | إصابة شقيقتين في مشاجرة ببني سويف

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة