اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بالمستشفى الجامعي للإطمئنان على المصابين
اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بالمستشفى الجامعي للإطمئنان على المصابين


مصرع 10 وإصابة 14 في حادث تصادم أتوبيس بسيارة ربع نقل بطريق أسوان - أبو سمبل السياحي

محمد علي- مصطفي وحيش

الأربعاء، 13 أبريل 2022 - 11:33 ص

لقي 10 أشخاص مصرعهم منهم 5 سياح، إثر تصادم أتوبيس سياحي بسيارة ربع نقل صباح اليوم عند الكيلو 43 بطريق أسوان أبو سمبل السياحي من ناحية كمين أبو سمبل.

تلقى مدير أمن أسوان بلاغاً بوقوع حادث بطريق أبو سمبل السياحي ووفاة عدد من السياح والمصريين، وعلى الفور أمر د.محمد الدخيلي مدير مرفق الأسعاف بتحرك 35 سيارة إسعاف لموقع الحادث.

تبين أن الحادث وقع عند الكيلو 43 من ناحية كمين أبو سمبل بين أتوبيس سياحي رقم " ع ن ج 673 " والمتجة إلى مدينة  أبو سمبل السياحية وبين سيارة ربع نقل متجهة إلى مدينة أسوان، وأسفر الحادث عن مصرع 5 سياح منهم 4 فرنسيين وسائح بلجيكي، بالإضافة إلى 5 مصريين.

اقرأ أيضاً| سائق ينهي حياة شقيقه في أسوان

كما تم إصابة 14 سائحاً منهم 8 فرنسيين و6 بلجيكيين، وتولت سيارات الإسعاف نقل المصابين لمستشفى أسوان الجامعي لتلقى العلاج بينما تم نقل الجثامين لمشرحة أسوان.

من جانبه انتقل اللواء أشرف عطية محافظ أسوان إلى المستشفى الجامعي للإطمئنان على المصابين بإجمالي 14 سائحًا، رافقه خلالها العميد محمد البنا السكرتير العام المساعد، ومديري الصحة ومستشفى أسوان الجامعي والإسعاف، وأشرف المحافظ على تقديم كافة أوجه الرعاية الطبية والإسعافات الأولية للمصابين الذين تتراوح إصاباتهم ما بين كسور وكدمات وجروح سطحية، كما تم إجراء الأشعة والفحوصات الطبية اللازمة بعد نقلهم بواسطة 35 سيارة إسعاف مجهزة بأطقم طبية من أطباء ومسعفين بجانب الأدوية والمحاليل.

حيث تم تقديم الخدمة العلاجية على أعلى مستوى للمصابين أثناء نقلهم للمستشفى الجامعي، ووجه اللواء أشرف عطية إلى توفير أجواء الهدوء والراحة التامة للمصابين أثناء تلقيهم للعلاج، لحين تماثلهم للشفاء الكامل، مع توزيع بوكيهات الورد عليهم وكافة المستلزمات الطبية والشخصية لهم، كما تواصل محافظ أسوان مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، حيث تم التأكيد على أن المصابين حالتهم مستقرة، ويتم تقديم الرعاية العلاجية المتكاملة على أعلى مستوى لهم، وهو الذى لاقى إرتياح الفوج السياحي الفرنسي والبلجيكي.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة