صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


مستند.. «التعليم» تقيم محاضرات لطلاب المدارس للحصول على منح دراسية بأمريكا

فاتن زكريا

الأربعاء، 13 أبريل 2022 - 01:18 م

وافقت الادارة المركزية للامن علي اقامة محاضرات لطلاب المدارس لتوعيتهم بكيفية الحصول على منح دراسية بالولايات المتحدة الأمريكية ، وارسلت وزارة التربية والتعليم خطابا لجميع مديريات التعليم علي مستوي محافظات الجمهورية لتتفيذه .

«بوابة اخباراليوم» ، حصلت علي نسخة من ااخطاب الصادر بتوقيع الدكتورة راندا شاهين , رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة ، والذي نص علي انه في ضوء اهتمامنا بالنهوض بالتعليم و البحث العلمي في مصر و بناء على ما تم مناقشته مع الأمدیست وقطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، نحيطكم ببداية مجموعة من المحاضرات التوعوية التي تستهدف كيفية حصول الطلاب على منح دراسية بالولايات المتحدة الأمريكية ، وينفذ هذه المحاضراه مكتب الاستشارات التعليمية EducationUSA بآمدیست مصر و قسم التبادل الثقافي بالأمديست و ذلك من خلال تزويد الطلبة بالمعلومات الكافية التى ستمكنهم الحصول على منح دراسية بالجامعات الأمريكية من خلال عمل محاضرات توعوية التي ستقام على صوړتين:


_ الصورة الأولي ستكون من خلال زيارة فعلية لكل مدرسة مدتها ساعتين يتم من خلالها عرض كيفية المنافسة كطلاب دوليين لتأهيلهم للمنح الدراسية بالولايات المتحدة الأمريكية.


_ و الصورة الثانية ستكون مجموعة من اللقاءات التي ستقام عن بعد من خلال تطبيق زوم وذلك لعرض معلومات أكثر تحديدأ عن كيفية كتابة المقالات الشخصية ، السير الذاتية ،وكيفية اختيار المهن أو التخصصات ، ومعلومات عن مهارات التواصل عن طريق البريد الإلكتروني مع مكاتب القبول واجتياز المقابلات .

وأوضح الخطاب ، ان الفئة المستهدفة : طلبة الصف الثالث الإعدادي، والصف الأول والثاني الثانوي .
واك. ااخطاب ، علي أنة تمت الموافقة الأمنية على تنفيذ هذه المحاضرات من قبل الادارة المركزية للأمن
بديوان الوزارة.

يذكر ان حظرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، اجراء امتحانات لطلاب المدارس خلال شهر ابريل ، مشيرى الي ان امتحانات نهاية العام الدراسى لطلاب النقل والشهادة الاعدادية تنطلق بعد العودة من إجازة عيد الفطر المبارك ، موضحة ان الدراسة مستمرة حتى إجازة العيد على أن يتم مراجعة الدروس والمناهج قبل أداء الامتحانات.

وأوضحت وزارة التعليم ، انه من المقرر ان تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية ٧ مايو ٢٠٢٢ ، علي ان تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية ٢١ مايو ٢٠٢٢م .

وأشارت وزارة التعليم ، الي ان موعد اجراء امتحانات الثانوية العامة سوف تبدأ في ١١ يونيه ٢٠٢٢م .

وأضافت وزارة التعليم ، ان الفصل الدراسي الثاني بدء رسميا من 19 فبراير 2022 و يستمر حتى 9 يونيو 2022 ، لافتة الي ان عدد ايام الدراسة الفعلية في الفصل الدراسي الثاني تبلغ 97 يوما.

 

وزير التعليم يحذر من الابتعاد عن اللغة العربية الفصحى

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة