صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الإدارة المالية بمركز شباب سموحة تستغيث بوزير الشباب!

آخر ساعة

الأربعاء، 13 أبريل 2022 - 01:42 م

كتب: محمد نور

تلقت «آخرساعة» شكوى من موظفى الإدارة المالية بمركز شباب سموحة بالإسكندرية تفيد بوجود تصرفات مالية خاطئة تسببت فى إهدار مال عام والعديد من الأخطاء المالية التى تحتاج إلى تدخل وزارة الشباب والرياضة بشكل سريع لمحاسبة موظفى المديرية بالإسكندرية حيث تم الحجز الإدارى على المركز من الضرائب لأن الموظف المكلف بحضور جلسة المحكمة فى الطعن فى مبلغ الضريبة لم يحضر

كما تم الاستيلاء بدون وجه حق على أوراق مشروع التطوير الخاص بالمركز بالإضافة لملحق التعاقد وتجديد خطاب الضمان وما يحتويه من أوراق ذات قيمة رغم أن وزارة الشباب والرياضة قامت باستبعاد المديرية من الإشراف على المشروع.

وهناك العديد من الأسئلة الباحثة عن إجابات منها: أين اختفت الأوراق الهامة جدا، مثل شهادة التسجيل فى ضريبة القيمة المضافة.. والملف كامل بجدولة ديون شركة المياه والمدفوعات الخاصة بالمركز والمدفوعات الخاصة بهم كشركة ومستندات الدفع .. وهل تم اتباع إجراءات المزايدة فى تأجير الكافيتريا التى كانت تدر عائدا ٢٢٠٠٠ شهريا .ومن المسئول عن التسبب فى دفع المركز غرامة مالية تصل إلى ٥٠ ألف جنيه لعدم سداد مبلغ ٣٠٠جنيه خاصة بتجديد بالتسجيل فى منظومة الدفع الإلكترونية الخاصة بتسجيل الإقرارات الضريبية للأرباح التجارية والصناعية.

إقرأ أيضاً | وزارة الرياضة تطالب الجبلاية بالتقرير المالي لإيرادات مباراة السنغال بالقاهرة

الغريب أن الملعب الذى يعتبر المصدر الأساسى لدخل أى مركز فتـــم إهـــــدار حــوالى أكــــثر مــــــن ٣٠ ألف جنيـــــــه إيجــــــاره الشهرى بسبب إهدار هذا المبلغ بحجة تدريب القسم الرابع بالمركز.

وأكد موظفو الإدارة المالية بمركز شباب سموحة بالإسكندرية لـ «آخرساعة» إن هذه المخالفات التى تم الكشف عنها داخل مركز شباب سموحة أدت إلى قيام موظفى المديرية الملحقين بالمركز بطردهم من مكاتبهم.. ومنعهم من القيــــام بممارســـــة مهــــام عملهم وبدون وجود قرار مـــــن وكيـــــل الوزارة واستقدام موظفين آخرين ..

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة