النجم العالمى محمد صلاح
النجم العالمى محمد صلاح


أسرار اضطرار صلاح للبقاء فى ليفربول

آخر ساعة

الأربعاء، 13 أبريل 2022 - 01:57 م

كتب: عادل عطية

بدأت ملامح اقتراب تجديد النجم العالمى محمد صلاح تعاقده مع ناديه ليفربول بعد تقريب المسافات والأرقام بين طلباته المالية برفع راتبه الأسبوعى بشكل رفضه ناديه لأنه يتخطى سقف تعاقداته مع لاعبيه.. وشهدت المفاوضات التى استمرت طويلا بعض التنازلات عن طريق تخفيض المبلغ بشكل ملائم ومناسب من أجل البقاء فى صفوف الفريق الإنجليزى.

إقرأ أيضاً | صدام عنيف بين ليفربول والسيتى على صدارة «البريميرليج»

 

شهدت مفاوضات تجديد العقد بين محمد صلاح، ووكيله رامى عباس مع مسئولى ليفربول هناك تحولا كبيرا خلال الفترة الماضية، لأن مسئولى ليفربول يعتقدون أن محمد صلاح سيتنازل، وسيخفض مطالبه المالية فى عقده الجديد، لكنها شددت كذلك على أن اللاعب سيوقع «عقدا ضخما» مع النادى قبل الصيف المقبل، وكان محمد صلاح يصر على تقاضى راتب أسبوعى قدره 500 ألف جنيه إسترلينى فى عقده الجديد.

 

وكانت تقارير صحفية سابقة قالت إن ليفربول مستعد لجعل صلاح صاحب أعلى راتب فى صفوف الفريق لكنه يسعى ووكيل أعماله لتقريب المسافات فى راتبه الأسبوعى بينه بين بعض نجوم الكرة العالمية فى الدورى الإنجليزى وكان قد طلب راتبا أسبوعيا قدره 450 ألف جنيه استرلينى أسبوعيا، وقد يوافق على 400 ألف، وهو ما يضعه فى المركز الثانى بقائمة رواتب اللاعبين فى الدورى لكن إدارة ليفربول تعتقد أن هذا المبلغ كبير ولا يتناسب مع سياسة الرواتب التى تتبعها، وترى أن محمد صلاح تقدم فى العمر وهو على مشارف الثلاثين من عمره، وتعرض عليه راتبا أسبوعيا يبلغ 300 جنيه استرليني، وهو يتقاضى حاليا 200 ألف جنيه استرلينى أسبوعيا، وهو الراتب رقم 15 فى ترتيب أعلى الأجور بالدورى الإنجليزى الممتاز.

 

وأوضح كثير من الشبكات  أن ثقة مسئولى ليفربول جاءت من قلة الخيارات المتاحة أمام محمد صلاح حال اختار عدم تجديد تعاقده مع الريدز والرحيل، خصوصا فى ظل الأزمة المالية التى يعيشها ريال مدريد وبرشلونة وتشيلسى ومانشستر يونايتد.

وتشهد قائمة الأعلى راتبا فى الدورى الإنجليزى وجود البلجيكى كيفن دى بروين يتقاضى 400 ألف جنيه استرلينى أسبوعيا مع مانشستر سيتى.. وحارس مرمى مانشستر يونايتد دافيد دى خيا يتقاضى 375 ألف جنيه استرلينى أسبوعيا.. والإنجليزى جايدن سانشو يتقاضى 350 ألف جنيه استرلينى أسبوعيا من مانشستر يونايتد..

 

والفرنسى رافاييل فاران يتقاضى 340 ألف جنيه استرلينى من مانشستر يونايتد.. والمهاجم البلجيكى روميلو لوكاكو يتقاضى 325 ألف جنيه استرلينى أسبوعيا من تشيلسى - يتساوى نجما مانشستر سيتى والمنتخب الإنجليزي، رحيم ستيرلنغ وجاك جريلش، براتب 300 ألف جنيه استرلينى أسبوعيا - يتساوى نجما المنتخب الفرنسى وأبطال العالم 2018، نجولو كانتى (تشيلسى) وبول بوجبا (مانشستر يونايتد) براتب 290 ألف جنيه استرلينى - المهاجم الألمانى تيمو فيرنر يتقاضى 272 ألف جنيه استرلينى أسبوعيا من تشيلسى الإنجليزي - يتساوى مهاجم مانشستر يونايتد إدينسون كافانى، مع مدافع مانشستر سيتى جون ستونز، براتب 250 ألف جنيه استرلينى أسبوعيا.. أما مدافع ليفربول فيرجل فان دايك فيتقاضى 220 ألف جنيه استرلينى أسبوعيا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة