صالح الصالحي
صالح الصالحي


وحي القلم

فبركة الإعلام الغربي

صالح الصالحي

الأربعاء، 13 أبريل 2022 - 04:51 م

 

كشفت الحرب الروسية الأوكرانية الإعلام الغربى ونفاقه.. والمعايير المزدوجة التى يطبقها فى تعامله مع الشعوب. كما كشفت تحيزه وعنصريته.. وانه يكيل بمكيالين.. وأنه بعيد كل البعد عن المصداقية والمهنية والحياد والتوازن وحتى حقوق الانسان..

كل يوم يمر على هذه الحرب تزداد الأمور الاقتصادية العالمية تعقيدا.. وفى نفس الوقت تسقط ورقة التوت عن الاعلام الغربى.. وينكشف زيف ما كان يتغنى به من مهنية ومصداقية.. فالامر لم يقف عند بث أخبار كاذبة أو شائعات أو أرقام غير حقيقية.. بل تعدى ذلك الى فبركة الفيديوهات لكسب تعاطف العالم مع الجانب الاوكرانى. وتصوير الجانب الروسى على أنه الشيطان الرجيم.. فى محاولة منه لاخفاء حقيقة الشيطان الاعظم الذى يدير الامور عن بعد من اجل الهيمنة والسيطرة.

الأعلام الغربى لم يكتف بذلك بل تعداها لارتكاب جريمة اعلامية حيث كشفت بعض المواقع عن واقعة سرقة الاعلام الغربى لبطولات المقاومة الفلسطينية ونسبها لأوكرانيين من أجل كسب التعاطف معهم.. حيث قام بفبركة مقطع فيديو ظهرت فيه فتاة أوكرانية تواجه جنديا روسيا بشجاعة.. وحصد الفيديو المفبرك 13 مليون مشاهدة على تيك توك.. لكن الحقيقة أن هذا الفيديو لفتاة فلسطينية تدعى عهد التميمى التى تحدت جنديا اسرائيليا فى الضفة الغربية  عام 2012.
هذا ببساطة شديدة هو الاعلام الغربى.. يتشدق بالمهنية والمصداقية.. الا أنه فى الحقيقة بعيد كل البعد عنهما.. اعلام لايتعامل بعدل او انصاف مع القضية الفلسطينية ولكنه لايخجل من استخدام المواقف الفلسطينية الشجاعة لخدمة اجنداته التى ينتمى اليها مهما كان الثمن.

إعلام يكيل بمكيالين فهذه دولة تنتهك القانون الدولى وترتكب جرائم جنائية.. وأخرى لاتنتهك القانون الدولى رغم انها تمارس أبشع الجرائم وفى العلن على المستضعفين.

الأعلام الغربى تناسى مبادئه الانسانية والمهنية.. فلم يعد البشر مهما كان عرقهم او جنسهم متساوين.. ولم يعد الأنسان حياته غالية.. تناسى انه يجب معاملة الجميع بانسانية وعلى قدم المساواة.. وتذكر فقط أنه يتعامل مع المواقف وفقا لما يخدم أمريكا والغرب.. ويخدم بسط هيمنتهما على الدول.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة