محمد صلاح وماني
محمد صلاح وماني


رأسية ماني الجميلة وهدف صلاح الأيقوني.. ليفربول يجهز الثنائي نفسيا قبل إعادة مبارة مصر والسنغال 

كريم فؤاد

الخميس، 14 أبريل 2022 - 11:35 ص

تغني نادي ليفربول بانجازات ثنائي الفريق الدولي المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني ثنائي بعد رحلة من التألق استمرت على مدار السنوات الماضية.

وقامت الصفحة الرسمية لنادي ليفربول عبر موقع التدوينات القصيرة «تويتر» بنشر فيديو لهدفي ماني وصلاح في شباك فريق تشيلسي الإنجليزي في مسابقة الدوري الممتاز في اللقاء الذي أقيم منذ ثلاث سنوات وبالتحديد في 14 إبريل 2019 ضمن الأسبوع الـ 34 من مسابقة الدوري الإنجليزي وانتهى اللقاء بفوز الريدز بهدفي ساديو ماني في الدقيقة51 و محمد صلحا في الدقيقة 53.

ونشرت الصفحة الرسمية لليفربول فيديو هدفي صلاح وماني مصحوبة بتعليق : «رأسية ماني الجميلة وهدف مصلاح  الأيقوني .. فوز لا يُنسى ضد تشيلسي في مثل هذا اليوم منذ ثلاث سنوات».

ويأتي ذلك في إطار محاولات نادي ليفربول لإزالة أي حواجز نفسية بين محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني بعد خسارة مصر لقب كأس الأمم الإفريقية والتأهل إلى كأس العالم بقطر 2022 على يد السنغال، فضلا عن قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» تحويل شكوى مصر لإعادة مباراة السنغال إلى لجنة الانضباط بالفيفا وحسم الأمر يوم 21 أبريل الجاري.

رأسية ماني الجميلة وهدف @MoSalah الأيقوني 🤩

فوز لا يُنسى ضد تشيلسي #في_مثل_هذا_اليوم منذ ثلاث سنوات ⚽️pic.twitter.com/27wMyzdGSa

كشف محمد صلاح، نجم منتخب مصر وفريق ليفربول، أنه يحاول تخطي شعوره بالإحباط بعد الخسارة أمام السنغال في تصفيات كأس العالم 2022، مشيرا إلى أنه لم يتحدث مع زميله السنغالي ساديو ماني بخصوص المواجهة.

وقال صلاح في مقابلة مع قناة «بي إن سبورتس»: «شعرت بالإحباط بعد الإخفاق في التأهل لنهائيات كأس العالم».

وأضاف: «هناك حزن كبير بداخلي لكنني أركز حاليا مع ليفربول وأرغب في مواصلة الفوز بالألقاب معه».وأتم: «لم أتحدث مع ماني إلا بعد عودتنا إلى ليفربول ولم نتطرق للحديث عن المواجهة التي جمعت منتخبي مصر والسنغال، كلا منا يقدر مشاعر الآخر».

وتأهل نادي ليفربول الإنجليزي إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد التعادل مع بنفيكا البرتغالي بنتيجة 3-3، في المباراة التي أقيمت على ملعب "آنفيلد"، مساء اليوم الأربعاء، في إطار إياب دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وصعد ليفربول إلى نصف نهائي دوري الأبطال بنتيجة 6-4 بمجموع المباراتين، مستفيدا بفوزه في لقاء الذهاب (3-1).

افتتح إبراهيما كوناتيه التسجل للريدز في الدقيقة 22، من ركلة ركنية ارتقى لها كوناتيه فوق الجميع ولعب رأسية قوية إلى داخل الشباك.

وسجل جونكالو راموس هدف التعادل للفريق البرتغالي في الدقيقة 33، من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء على يمين الحارس أليسون. 

وأحرز روبرتو فيرمينيو الهدف الثاني للريدز في الدقيقة 55، من عرضية أرضية من جوتا استقبلها فيرمينيو بتسديدة مباشرة إلى داخل الشباك. 

وعزز فيرمينيو تقدم الليفر بالهدف الثالث للريدز في الدقيقة 65، من عرضية رائعة من تسيميكاس من ركلة حرة استقبلها فيرمينيو بلمسة سحرية إلى داخل الشباك. 

وقلب بنفيكا الطاولة بتسجيل هدفين متتاليين عن طريق رومان ياريمتشيوك في الدقيقة 74، وداروين نونيز في الدقيقة 84.

ومن المقرر أن يلتقي ليفربول ضد فياريال الإسباني في الدور نصف النهائي من دوري الأبطال.

وفاز ليفربول على بنفيكا في لقاء الذهاب بنتيجة 3-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب "النور" بالبرتغال في الأسبوع الماضي.

وشارك محمد صلاح بديلا في الدقيقة 57 بدلا من ديوجو جوتا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة