مكامير الفحم المطورة
مكامير الفحم المطورة


للحد من التلوث.. إنشاء 101 مكمورة مطورة للفحم بمراكز البحيرة 

فايزة الجنبيهي

الخميس، 14 أبريل 2022 - 11:56 ص

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة أنه تم خلال الفترة الماضية إنشاء 101 مكمورة مطورة وإزالة مكامير الفحم العشوائية التى كانت تتسبب فى تلوث البيئة. 

وأضاف المحافظ أن المكامير الجديدة شملت "65 بمركز رشيد، 28 بمركز الدلنجات، 7 بمركز أبو المطامير، 1 بمركز كوم حمادة". 
 
وأكد المحافظ أن المكامير المطورة تعد من التجارب الرائدة التي يجب تعميمها وتوثيقها لما لها من تأثير كبير في ترشيد واستخدام الطاقة بكفاءة وخفض نسبة الملوثات وإنتاج فحم نباتي قابل للتصدير يحقق زيادة في مصادر الدخل القومي. 

وشدد محافظ البحيرة على أن الحفاظ على البيئة مسئولية مجتمعية ولابد من تفعيل دور المواطنين جنبا إلى جنب مع الأجهزة التنفيذية لتطبيق ودعم سياسة الدولة في هذا الشأن، وكذا ضرورة تبني وتفعيل كافة الإجراءات الاستباقية لمواكبة والتكيف مع أي تغیرات مناخية متوقعة.

 وأشار إلى أن المحافظة تعمل على محورين أساسيين اولهما الوقاية، وإعداد الخطة الإستباقية لمواجهة التغيرات المناخية والمحور الثاني وضع خطة للأزمات و الكوارث سواء الطبيعية ، المناخية، البيئية أو الغير طبيعية ووضع خطط تبادلية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية والمحافظات المجاورة. 

كما أشار المحافظ إلى دعم المحافظة المستمر لكافه المشروعات الصديقة للبيئة والتى تعمل على تقليل مسببات التلوث ومنها مكامير الفحم النباتية المطورة، وإزالة مكامير الفحم العشوائية الغير مطورة بنطاق المحافظة ومراعاة كافة الإشتراطات والمعايير البيئية المقررة في هذا الشأن مع إتاحة التمويل اللازم وعقد ندوات للشباب لمثل تلك المشروعات الصديقة للبيئة.

إقرأ أيضا: إحالة ١٦٩ موظفاً بالبحيرة للتحقيق لعدم الانضباط الإداري


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة