الاختيار 3
الاختيار 3


«الاختيار 3»| الحلقة 13 تكشف العقل المدبر لتدريبات الجماعة على الأسلحة النارية

أحمد السنوسي

الخميس، 14 أبريل 2022 - 10:50 م

كشفت أحداث الحلقة 13 من مسلسل «الاختيار 3» الضوء على استخدام جماعة الإخوان الإرهابية للعنف والتعذيب في مواجهة الشعب المصري من خلال ميليشياته المسلحة والذي تولى مسؤوليتها أسامة ياسين وزير الشباب والرياضة في عهد الجماعة الإرهابية.

وتورط “ياسين” في العديد من قضايا التعذيب منها قضية “قتل متظاهري مكتب الإرشاد” التي كان خلالها المسؤول الأول عن تأمين المكتب وكلف عدد من المسلحين التابعين للجماعة في إبعاد المتظاهرين العزل عن المكتب باستخدام السلاح، ويعد العقل المدبر لتدريبات الجماعة على الأسلحة النارية وغيرها.

وأسس وزير الرياضة والقيادي بالجماعة، "الفرقة 95 إخوان" وأصبح قائدها والتي تعتبر العقل المدبر لجميع العمليات الإرهابية التي تورطت فيها الجماعة. 

وفي أغسطس من العام 2013 تم القبض عليه وفي 11 أكتوبر من العام 2014، قضت محكمة جنايات القاهرة، بمعاقبة أسامة ياسين بالسجن المشدد 15 سنة في قضية تعذيب محامي بميدان التحرير إبان ثورة يناير.

مسلسل الاختيار 3، بطولة أحمد عز، وكريم عبدالعزيز، وأحمد السقا، وياسر جلال، وخالد الصاوي، وعبدالعزيز مخيون، ومحمود البزاوي، وأمير المصري، من تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة