صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


التضامن في 24 ساعة| بدء صرف معاشات مايو الجمعة 22 أبريل

أسماء السروجي

الخميس، 14 أبريل 2022 - 11:39 م

شهدت وزارة التضامن الإجتماعى اليوم عدد من الأنشطة والفعاليات التي قامت بها، ترصدها "بوابة أخبار اليوم"، فى التقرير التالي:

التضامن: 2 مليار جنيه تمويل خدمات لأكثر من 500 ألف سيدة معيلة من خلال تقديم خدمات رعاية وحماية اجتماعية ، لأكثر من 500 ألف مطلقة وأرملة أو زوجة مسجون أو مهجورة تحت خط الفقر بتمويل تجاوز الـ 2 مليار جنيه

بعد التبكير.. بدء صرف معاشات مايو الجمعة 22 أبريل الجاري من خلال ماكينات الصراف الألي الخاصة بالبنوك والبريد المصري المنتشرة علي مستوي الجمهورية، أو الصرف من خلال المحافظ الالكترونية، بدلا من الصرف في المواعيد الإعتيادية في الاول من مايو.

حملة «أنت أقوى من المخدرات» تحقق 165 مليون مشاهدة، حيث ساهمت الحملة في زيادة الطلب علي العلاج "أربعة أضعاف" وشاهدها ما يقرب من "165 مليون مشاهد" بشكل تراكمي علي مدار السنوات الخمس الماضية ، وتخطي تأثيرها المستوي الوطني لتتجاوز الحدود الجغرافية ولتكون من الحملات الدولية التي يلقي الضوء عليها فى وسائل الإعلام العالمية وتم ترجمتها "لخمس لغات" وتكريمها من العديد من المؤسسات الدولية المعنية.

«أولادنا مستقبلنا».. حساب بنكي بدون مصاريف، وأكثر من 14 ألف مشروع تنمية للمرأة الريفية

ويستفيد من هذه المشروعات النساء والفتيات لتحسين الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية لهن بالدعم المادي والتدريب والتوجيه من خلال التدريب على أنشطة ومهارات إنتاجية تدر دخل يساعد في رفع المستوى الاقتصادي للمرأة بصفة خاصة والأسرة بصفة عامة. وتساعد المبادرة على تقديم مشروعات اقتصادية صغيرة ذات عائد اقتصادي في مجالات الإنتاج المختلفة والتي تتناسب مع ظروف المجتمعات الريفية لحين التوسع بالمناطق العشوائية الحضرية.

إعفاء المسنين من مصروفات المواصلات، للحفاظ علي الترابط التعريف بالخدمة والتماسك الأسري، من خلال توفير الرعاية المنزلية للمسن داخل اسرته وتوفير البديل عن الرعاية المؤسسية للمسن.

على هامش مسلسل «أهل الحتة».. التضامن تقدم ١٠٠٠ جنيه يوميا

تواصل وزارة التضامن الاجتماعي لليوم الثالث على هامش عرض مسلسل" اهل الحتة " تقديم المسابقة اليومية طوال شهر رمضان الفضيل بمبلغ 1000 جنيه، بدءًا من يوم الإثنين، العاشر من رمضان بسؤال للمتابعين عن موضوع الحلقات، على أن تكون مدة المسابقة ابتداء من إذاعة الحلقة وتنتهي مع إذاعة الحلقة الجديدة، ويكون الاشتراك "مجاني" في المسابقة عن طريق إرسال كلمة "شارك" علي منصة التواصل التفاعلي 1442 وسيقوم المتسابق بالإجابة على 3 أسئلة، فيما ستعلن الوزارة عن الفائزين يوميا بنظام القرعة بين أصحاب الإجابات الصحيحة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة