صورة موضوعية
صورة موضوعية


ضبط طن دقيق مدعم وسلع غير صالحة في حملة تموينية بالإسماعيلية  

محمد عبادي

الجمعة، 15 أبريل 2022 - 10:30 ص

قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بحملة مكبرة بعدد من مناطق محافظة الإسماعيلية بالتعاون والتنسيق مع مباحث التموين والرقابة التموينية وتموين المركز، مع استمرار للحملات الرقابية على المحال التجاريه والمخابز البلدية. 

وتأتي هذه الحملات في إطار توجيهات اللواء شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية، بتكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق لضبط الأسعار، والتأكد من توافر السلع الأساسية، بالأسعار الرسمية والمعلن عنها، ومنع تلاعب التجار، وإحكام السيطرة على الأسواق التجارية، وخاصة فى شهر رمضان الكريم . 

وأسفرت الحملة عن ضبط كميات متفرقة، من الأغذية غير صالحة للاستهلاك الادمى، وهي طن دقيق بلدى مدعم و١١٠، زجاجة مياه غازية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الادمى، كما تم التحفظ على ٦٥٠ كيلو هياكل دجاج غير صالحة للاستهلاك الادمى.

وتمكنت الحملة من تحرير، عدد ٣٧ محضر منها عدد ٥ محاضر عدم الإعلان عن الأسعار و١٤ محضر، لعدم وجود شهادة صحية، ومحضر سلع منتهية الصلاحية، ومحضر حيازة سلع مجهولة المصدر، ومحضر حيازة سلع تموينية بدون وجه حق. 

وفي مجال الرقابة على المخابز البلدية تم تحرير محضرين الأول، إنتاج خبز ناقص الوزن والمحضر الثاني، إنتاج خبر غير مطابق للمواصفات، بالإضافة إلى محضر لعدم إعطاء بون، و ٣ محاضر لعدم الإعلان عن مواعيد المخبز، و٤ محاضر لعدم نظافة أدوات العجن و٤ محاضر توقف عن الإنتاج .

على جانب أخر أكد الدكتور محمد ترك منسق مبادرة حياة كريمة بمحافظة الاسماعيلية، أنه تم الانتهاء من توزيع 8500 كرتونة مواد غذائية ضمن مبادرة وصل الخير لخدمة أهالينا في القرى والنجوع والمدن والتوابع بمحافظة الإسماعيلية وضواحيها .

وذكر المهندس نبيل عصام منسق المبادرة أن القافلة هي ضمن الموجة الأولى لمجموعة قوافل ستصل خلال الفترة المقبلة لتغطي كافة مراكز المحافظة تباعا وليستفيد بها أكبر عدد من الأسر في القرى والتوابع .

وقال إن جهود المؤسسة مستمرة لاستكمال حملة توزيع المليون صندوق ضمن قوافل وصل الخير في مختلف أنحاء محافظات الجمهورية تباعا علي الفئات الأولى بالرعاية وقبل شهر رمضان بجانب أعمال التطوير والإنشاءات التي تتم في القرى المدرجة بالمبادرة .

وأضاف أن توزيع العبوات الغذائية بمحافظة الإسماعيلية  يأتي إيمانا من مؤسسة حياة كريمة تجاه المواطنين الاكثر إحتياجا في مختلف أنحاء المحافظة عن طريق فرق الرصد والمتطوعين في القرى المدرجة والغير مدرجة في المبادرة.

اقرأ أيضا:  ضبط 250 طربة لمخدر الحشيش بحوزة عنصرين إجراميين بالإسماعيلية

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة