صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


شاهد| الأرصاد تكشف عن موجة حارة تضرب البلاد لـ72 ساعة

حامد عبدالحليم

الجمعة، 15 أبريل 2022 - 11:21 ص

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد اليوم أجواءً مائلة للحرارة، خلال فترة النهار على محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري ومعتدلة الحرارة على محافظات السواحل الشمالية وحارة على محافظات جنوب البلاد.

وأضافت "غانم" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يامصر" والمُذاع على فضائية " الأولى المصرية"، أنه مع غياب أشعة الشمس ودخول ساعات الليل ستنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ، مؤكدة أن الأجواء خلال فترة الليل ستكون باردة خصوصًا في الساعات المتأخرة من الليل وساعات الصباح الباكر.

وأشارت عضو المركز الإعلامي للأرصاد الجوية، إلى أنه سيكون هناك نشاطاً في حركة الرياح بعد فترة الظهيرة وستستمر أيضًا خلال فترة الليل، لافتة إلى أن النشاط في حركة الرياح يزيد من الإحساس بالبرودة.

ولفتت إلى أنه متوقع بداية من غدًا السبت ارتفاع في درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية، حيث متوقع أن تصل العظمى غدًا على القاهرة الكبرى لـ30 درجة مئوية، مؤكدة أن ذروة الارتفاعات ستكون يوم الأحد والتي ستصل فيها العظمى لـ 38 درجة مئوية وستستمر حتى الإثنين.

وأكدت أن الأجواء ستكون شديدة الحرارة يوم الأحد على كافة أنحاء الجمهورية، متابعة أن الصغرى سترتفع أيضًا وستصل لـ22 درجة مئوية، معقبة أن درجات الحرارة ستشهد انخفاضاً ملحوظاً مرة أخرى بداية من يوم الثلاثاء وتعود الأجواء الربيعية مرة أخرى، وذلك حتى نهاية الأسبوع.

إقرا أيضًا| شاهد| الأرصاد تُحذر من تقلبات جوية الأسبوع المقبل

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة