صورة موضوعية
صورة موضوعية


«بيطري المنوفية»: تحصين 347 ألف رأس ماشية  ضد مرض الحمى القلاعية والوادي المتصدع

سهام فودة

الجمعة، 15 أبريل 2022 - 12:05 م

تابع اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، أخر مستجدات أعمال الحملة القومية الأولى للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية والوادي المتصدع لعام 2022 ، والتي انطلقت في 15 مارس الماضى على مستوى مراكز ومدن وقرى المحافظة.

 يأتي هذا في ضوء حرص واهتمام محافظ المنوفية بتنمية الثروة الحيوانية بالمحافظة وزيادة إنتاجيتها مما يساعد على رفع مستوى معيشة الفلاح.

حيث أفاد الدكتور إبراهيم أبو الغار مدير مديرية الطب البيطري بالمنوفية بأنه تم تحصين 347 ألفًا و 243 رأس ماشية من الأبقار والجاموس والأغنام بنسبة 93%، وذلك منذ انطلاق الحملة وحتى الأن، مؤكدًا على استمرار أعمال لجان الحملة القومية بكافة أرجاء المحافظة لتحقيق المستهدف منها من خلال المقرات المعدة لها أو الإنتقال إلى المربين بمنازلهم لتقديم كافة التحصينات اللازمة وعمل بطاقات التسجيل والترقيم لكل حيوان محصن، فضلاً عن تقديم التوعية الإرشادية عن أهمية التحصين ضد مرض الحمى القلاعية والوادى المتصدع.

من جانبه شدد محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية بتقديم التسهيلات والدعم اللازم والتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية لإنجاح الحملة ، مشيداً بالحملات القومية التى تنفذها وزارة الزراعة والتى تستهدف تغطية كافة أنحاء محافظات الجمهورية للحفاظ على الثروة الحيوانية من الأمراض والأوبئة وتنميتها وزيادة الإنتاج ورفع معدلات الاقتصاد القومي.

وعلى الجانب الآخر و في إطار ما تقوم به محافظة المنوفية من مجهودات مضنية لضبط الأسعار وإحكام الرقابة على الأسواق ومتابعة توافر كافة السلع الغذائية والأساسية أمام المواطنين ، كشف اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية اليوم الأربعاء عن تحرير (150) محضر تموينى بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة وذلك ضمن الحملات المكثفة التى تشنها مديرية التموين والتجارة الداخلية لمتابعة حركة الأسواق والمحلات العامة والمخابز البلدية للتأكد من مدى الالتزام بالقوانين والقرارات الوزارية الصادرة في هذا الشأن .
وأشار محافظ المنوفية إلى أن تلك الحملات أسفرت عن تحرير (63) محضر مخالفات مخابز نقص وزن وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة و(87)  محضر مخالفات أسواق لعدم الإعلان عن الأسعار وبيع سلع منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر وبيع بأزيد من السعر الرسمي ، لافتا عن ضبط 16 طن ردة ، 1,5 طن لحوم ، 5 طن أذرة ، طن علف ، 250 كجم أرز جميعها مجهولة المصدر .
وأوضح المحاسب عاطف الجمال وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة بأن من أبرز القضايا التى تم ضبطها تحرير محضر جنح بمركز الشهداء ضد صاحب محل مواد غذائية لحيازته وعرضه للبيع مواد غذائية منتهية الصلاحية وتم ضبط 17 قطعة مواد غذائية منتهية الصلاحية ، كما تم تحرير محضر جنح قسم شبين الكوم ضد صاحب ثلاجة لحوم مجمدة لحيازته وعرضه للبيع لحوم مجمدة مجهولة المصدر وتم ضبط 1,5 طن لحوم مجمدة مجهولة المصدر ، فيما تم تحرير 3 محاضر جنح ضد أصحاب محلات أعلاف أحدهما بناحية كفر داود بالسادات ومحضرين آخرين بناحية فيشا الكبرى بمنوف لحيازتهم وعرضهم للبيع أعلاف مجهولة المصدر وتم ضبط 16 طن ردة ، 5 طن أذرة ، طن علف مواشي مجهولة المصدر.

وعلى الجانب الآخر أحال  اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية محصل بقسم الإيرادات بالوحدة المحلية لمركز ومدينة تلا إلى النيابة العامة لإعمال شئونها حيال إرتكابه عدد من المخالفات المالية بملفات التصالح وذلك من خلال التلاعب في الأوراق والمستندات الرسمية بهدف التربح والاستيلاء على المال العام ، كما قرر المحافظ نقل الموظف المخالف إلى وظيفة أخرى واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حياله حفاظاً على مقدرات وحقوق المواطنين ، جاء ذلك بناءاً على التقرير المقدم من اللجنة المشكلة بالقرار رقم (187) لسنة 2022 بشأن فحص كافة إيرادات رسوم التصالح بالوحدة المحلية لمركز ومدينة تلا من واقع الملفات والسجلات والدفاتر المتخصصة لتحديد المخالفات والمسئولين عنها.

حيث تبين من خلال تقرير المديرية المالية وفحص الأوراق و مستندات الدفاتر (33) ع. ح الخاصة بإيرادات رسوم التصالح ، قيام المذكور عن عمد بالتلاعب في قسائم التحصيل وعدم توريد مبالغ للخزينة من خلال تحصيل مبالغ من المواطنين وتسجيلها بالقسائم وبعد ذلك التلاعب بالايصالات عن طريق الكشط والشطب والمحو وتسجيل مبالغ بالأقل بقصد الإستيلاء على المال العام ، فضلا عن عدم تحصيل قيمة ( 5%) الواجب تحصيلها على المبالغ التى تحصل أكثر من (500) جنيه ، هذا وقد تم إكتشاف ذلك التلاعب عن طريق مراجعة صور الإيصالات الخاصة بالمواطنين وكذا التحقق من صحة تلك المستندات بالمركز التكنولوجي.

ومن جانبه شدد محافظ المنوفية علي رؤساء الوحدات المحلية بضرورة تدقيق البيانات ومراجعة كافة الملفات المقدمة من المواطنين للتأكد من مدى صحتها منعاً للتلاعب والتزوير ، مؤكداً بأنه لن يسمح بأي تهاون أو بتقصير في منظومة العمل والتصدي بكل حزم لهذه المخالفات حفاظا على المال العام.

من الجدير بالذكر أن محافظ المنوفية قد أحال ثلاث وقائع فساد للنيابة العامة خلال أسبوع ، مؤكدا الاستمرار في مكافحة الفساد المالي والإداري.
 

اقرأ أيضا:  ضبط لحوم مجمدة مجهولة المصدر وتحرير 156 محضر تمويني في المنوفية


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة