د. أسامة أبوزيد
د. أسامة أبوزيد


من الآخر

جلال وحطب.. وبلدنا الأفضل

أسامة أبوزيد

الجمعة، 15 أبريل 2022 - 04:43 م

- أعرف إيهاب جلال منذ الشباب وبدايات العمل الصحفى كان لاعبا مميزا فى نادى الشمس.. عندما يلمس الكرة تتأكد من أن اللاعب موهوب وإن لم تخنى الذاكرة كان لاعبا فى منتخب الشباب وفى هذا التوقيت كانت عيون الأندية الكبيرة مسلطة عليه.

انتقل إيهاب جلال إلى فريق الإسماعيلى مقابل 40 ألف جنيه وهذا المبلغ فى هذا التوقيت كان يعتبر مبلغا ليس بقليل.. وهنا بدأت انطلاقات إيهاب زاد مستواه ونضج وكان أحد النجوم الموهوبين للكرة وحقق مكاسب جيدة بالرداء الأصفر مع الدراويش.

يعد إيهاب جلال من اللاعبين المشهود لهم بدماثة الخلق.. رجل جد جدا.. يأخذ الأمور بموضع الجد دائما.. وهو فعلا ابن عائلة وأسرته ميسورة الحال.

كان إيهاب يخطط لأن يكون مسئولا إداريا.. وبالفعل عمل فى مجال الإدارة وتحول إلى المجال الفنى وتولى تدريب أندية كبيرة.. ربما لم ينجح مع الزمالك.. وكون فريقا جيدا مع بيراميدز.. وانطلاقاته الحقيقية الواضحة مع المقاصة.

كل هذا التاريخ فى كفة والخطوة التى يخوضها ايهاب جلال الأيام القادمة أمر آخر.. تدريب المنتخب فى هذا التوقيت امتحان غير عادى، يحتاج إلى روح وإرادة وجهد جبار من أجل النجاح والأهم إقناع الناس بأن المدرب المصرى بخير ويستطيع أن يسوى الهوايل على المستوى الفنى الكروي.

هذا المنصب الفنى الكبير ضاع من إيهاب جلال فى اللحظات الأخيرة بمجلس عمرو الجناينى المؤقت.. اختلفت الأسباب وجاء حسام البدرى فى اللحظات الأخيرة، وكان إيهاب هو الأقرب لتولى المهمة.. وتم ترشيح جلال لأنه يلعب كرة هجومية.. وتم الاختلاف على بعض الأمور وفاز حسام البدرى بالمنصب ولكنه لم ينل الفوز بتكاتف أو تأييد الكثيرين لوجوده حيث أن الظروف لم تساعده!!

لاشك أن وجود إيهاب جلال مفاجأة كبيرة، لأن الأمور كان تشير بأن كيروش لابد أن يستكمل المسيرة، وان وجوده اكيد ومتفق عليه من داخل مجلس إدارة الجبلاية.. وربما طلبات البرتغالى وعدم تنازله عن جزء من راتبه جعل الأوضاع تصل إلى طريق مسدود.

لابد أن يتغير الفكر، ونبدأ مع جلال مرحلة جديدة بقناعة وثقة حتى يستطيع أن يعبر المهمة بنجاح، ولا نكرر السيناريو.. مدرب مصرى.. لايقف معه البعض.. ولايجد مساندة وعندما يخفق نأتى بالخواجة!!

لاشك أن لحازم أمام ومحمد بركات عضوى مجلس إدارة اتحاد الكرة دوراً بارزاً فى الأمور الفنية حيث أنهما لعبا على أعلى مستوى كروى.. ووجهة نظرهما بوجود خواجة أجنبى تحترم، ولكن هناك ظروف تجعل المطلوب صعب تحقيقه خاصة فى ظل الأزمات المالية الطاحنة التى يعانى منها اتحاد الكرة.

القرار صدر.. وعلينا أن نقف بجانب إيهاب جلال وجهازه الفنى لعل وعسى يتحقق المطلوب ويحقق ابن مصر ما لم يستطع الخواجة إنجازه.. الله الموفق والمستعان.

- اعتذار أحمد ناصر رئيس اتحاد الترايثلون عن استكمال انتخابات رئاسة اللجنة الاوليمبية عين العقل وحفظ ماء وجهه أمام الجميع، لأن هشام حطب كان فوزه أكيدا وباكتساح.

كل الاتحادات باستثناء الترايثلون اختارت هشام حطب الذى حققت الرياضة الكثير من المكاسب فى ظل وجوده، وللتنسيق المثمر ما بين وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأوليمبية.

وقد علمت أن الوزير المحترم د. أشرف صبحى اجتمع مع حطب وناصر قبل الاعتذار ليؤكد على وحدة الصف.. وأن الأمور الرياضية لن تخرج عن الصف الواحد والمصلحة العامة.

مبروك لهشام حطب الفوز بالتزكية.. وكل الأمنيات بالتوفيق للمصريين فى البطولات الكبرى القادمة.. ونحن فى انتظار ميداليات وانجازات كبيرة فى أوليمبياد باريس 2024.

- يجب أن يهاجم الاهلى اليوم الرجاء البيضاوى ويحسم لقاء الذهاب بالقاهرة بعدد مطمئن من الأهداف.

نعم الرجاء فريق مميز وبه إمكانات فنية كبيرة.. لكن الأهلى وتاريخه يمهدون له الطريق للفوز بالبطولة.

مباراة العودة بالدار البيضاء لن تكون سهلة على الإطلاق لان الرجاء يهاجم بشراسة.. ويضغط بشكل قوى ولذلك فإن تأهل الأهلى يجب ان يكون من القاهرة بإذن الله.

- سعدت بحضور توقيع بروتوكول تعاون ما بين اللجنة الأوليمبية ونظيرتها البارليمبية بالأمس.

الاتفاق يعد الأول حدوثه فى التاريخ.. وزاد من شياكة الاحتفال وجود الوزير د. أشرف صبحى ود. حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولى لكرة اليد، وأحد أعمدة الرياضة المصرية.

جميل أن يتم على هامش الاحتفال تكريم الأبطال والأندية والاتحادات.. والأجمل وحدة الصف التى لمسها الجميع.. والتى تعنى أن بلدنا فى جميع المجالات أيد واحدة وهدف واحد ومستقبل ونتائج أفضل بإذن الله.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة