طائرة بدون طيار  من طراز AeroVironment Switchblade
طائرة بدون طيار من طراز AeroVironment Switchblade


من طراز Switchblade..

أمريكا ترسل 600 طائرة بدون طيار إلى أوكرانيا

وائل نبيل

الجمعة، 15 أبريل 2022 - 11:49 م

 

كشفت وزارة الدفاع الأمريكية، أن الولايات المتحدة أرسلت 600 طائرة بدون طيار أخرى من طراز AeroVironment Switchblade لمساعدة الجيش الأوكراني في مواجهة الغزو الروسي، وهذا يأتي بالإضافة إلى نحو 100 طائرة بدون طيار أرسلتها الولايات المتحدة في مارس.

والطائرات بدون طيار هي "ذخائر متجولة" يمكن أن تدور فوق ساحة المعركة قبل أن تصبح في الواقع صواريخ تهاجم أهدافًا محددة، ولقد تم تضمينهم في المساعدة العسكرية الجديدة التي قدمها البنتاجون بقيمة 800 مليون دولار لأوكرانيا، وهي حزمة ترفع إجمالي مساهمات البلاد إلى 2.6 مليار دولار من المساعدات الأمنية.

كما أرسلت الولايات المتحدة أيضًا عددًا غير معلوم من الطائرات بدون طيار من طراز AeroVironment Puma ، والتي يمكنها الدوران لساعات فوق ساحة المعركة، ومساعدة الجنود على توجيه شفرات التبديل نحو أهدافهم.

اقرأ أيضا.. كيف تساعد الأسلحة الغربية أوكرانيا في مواجهة روسيا ؟| تقرير

وتعمل الطائرات بدون طيار في أوكرانيا على تغيير طبيعة الحرب، حيث توفر وسيلة رخيصة نسبيًا للجنود لمعرفة ما يحدث وشن هجمات ضد المركبات المدرعة باهظة الثمن.

وتستخدم القوات الأوكرانية كل شيء بدءًا من الطائرات التجارية الصغيرة بدون طيار وحتى الطائرات العسكرية الكبيرة Bayraktar TB2 التركية الصنع، لكن هذا لا يعني أن المزيد من الأسلحة التقليدية قد عفا عليها الزمن.

وكانت البنتاجون قد كشف أن الولايات المتحدة قامت أيضًا بإرسال شحنات عسكرية إلى أوكرانيا تضم 50 مليون طلقة من الذخيرة ، و 16 طائرة هليكوبتر من طراز Mi-17 ، و 18 مدفع هاوتزر عيار 155 ملم ، و 1400 صاروخ مضاد للطائرات من طراز Stinger ، و 5500 صاروخ Javelin يتم إطلاقه على الكتف لمهاجمة المركبات المدرعة ، و 200 ناقلة جند مدرعة، و 14 نظام رادار مضاد للمدفعية و 75000 مجموعة من الدروع والخوذات.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة