أرشيفية
أرشيفية


«اللب الخشب» يساعد علي صحة «الكبد والقلب والشرايين والجلد»

شيرين الكردي

السبت، 16 أبريل 2022 - 07:45 ص

فوائد اللب الخشب لا تحصى ولا تعد، ويعرف اللب الخشب بأنه بذور قرع العسل بعد تحميصها وتمليحها، وقد ذكر قرع العسل في القرآن الكريم لفوائده الكثيرة، وتشترك بذور قرع العسل مع ثماره في نفس الفوائد بل تتميز أكثر بأنها الجزء الذي يستخرج منه الزيت الذي يستخدم كنوع من العلاج.

فوائد اللب الخشب: 

 

تعدد فوائد اللب الخشب للجسم وللوقاية من العديد من الأمراض، وتتمثل تلك الفوائد تفصيلياً في ما يلي :

 

1- يستخرج من اللب الخشب الزيت المعروف بزيت بذور قرع العسل، وهو من أفضل أنواع الزيوت الطبيعية التي تحتوي على الأحماض الدهنية  غير المشبعة مثل الأوميجا 3 .

 

2- يحتوي زيت اللب الخشب على عنصر اليود وبعض مضادات الأكسدة الهامة لصحة القلب والشرايين والجلد.

 

3- تعد بذور اللب الخشب من أهم مصادر البروتين النباتي عالي الجودة كما أن محتواه الأساسي من الأحماض الأمينية عالي جداً، حيث أنه يحتوي على 17 نوع من الأحماض الأمينية، منها 9 أنواع أساسية لا يستطيع الجسم إنتاجها.

 

4- تحتوي بذور قرع العسل على عنصر البوتاسيوم الهام والضروري للجسم، وعندما تحتوي الموزة الصغيرة على 358 مللي جرام من البوتاسيوم يكون نسبة الموجود في 100 جرام من قرع العسل عشرة أضعاف تلك النسبة.

 

5- يعمل عنصر البوتاسيوم على مقاومة ارتفاع ضغط الدم كما يحمي من الجلطات، بالإضافة إلى احتواء هذه البذور على الزنك والمغنسيوم والحديد والنحاس والمنجنيز.

 

- القيمة الغذائية في اللب الخشب:

 

يعرف اللب الخشب بأنه أحد بذور المحاصيل الزراعية التي يتم زراعتها في مصر وغيرها من البلدان ويسمى القرع العوام، ويزرع هذا القرع بغرض الحصول على الثمار كما يستخرج منه البذور والتي يتم تجفيفها وتحميصها وتناولها مملحة للتسلية والاستفادة من الفيتامينات التي بها ومن فوائده.

 

- يحتوي على الألياف والدهون والكالسيوم وبذلك فهو يعد خيار رائع لمن يريدون تخسيس الجسم أو الأشخاص الذين لديهم مشاكل في الجهاز الهضمي.

 

- يحتوي على نسبة مرتفعة من الفيتامينات والبروتينات والفسفور بالإضافة لغيرها من الفوائد الطبية، ويساعد البروتين على مد الجسم بالطاقة اللازمة للبناء.

 

- تعد بذور قرع العسل المجففة أو اللب الخشب مفيدة بشكل كبير حيث أنها مدرة للبول كما أنها مفيدة لصحة الكبد وتعالج حالات الجفاف الناتجة عن الإسهال بالإضافة لعلاج الإمساك.

 

- يساعد اللب الخشب على الاسترخاء ومفيد في الاضطرابات البولية.

 

- يعتبر فاتح للشهية ومزيل للاضطرابات النفسية.

 

وبعد أن تكلمنا عن فوائد اللب الخشب وأهميته للجسم، ينبغي علينا شراؤه من المتاجر الخاصة به، وتناوله في المساء أو الصباح للحصول على الفوائد العديدة.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة