مظهر شاهين
مظهر شاهين


بسبب أزمة كشري التحرير

شاهين يرد على عبد الله رشدي: ليس من المنطقي فرض الصيام على غير المسلم|فيديو

أحمد عبدالرحيم

السبت، 16 أبريل 2022 - 09:50 ص

هاجم الشيخ مظهر شاهين، الداعية الإسلامي، الشيخ عبد الله رشدي، بعد نشر الأخير لبوست عبر حسابه على فيسبوك عن أزمة أحد المطاعم الشهيرة .

وقال مظهر شاهين، خلال مقطع فيديو له عبر قناته على "يوتيوب": "هناك استثتاءات لصيام شهر رمضان مثل أصحاب الأعذار، فالله عز وجل هو من رخصها لهم، فما بالكم بغير المسلم غير المكلف بصيام رمضان، عندهم صيام تاني في دينهم.. نحترمهم في ذلك ويحترموننا في صيامنا".

وأضاف الداعية الإسلامي: ما ينسحب على المسلم لا ينسحب على غير المسلم، وما ينسحب على المسلم المعافي، لا ينسحب على المسلم المريض.. فليس من المنطقي أن نفرض الصيام على غير المسلم.. ونطالبه بالصيام في رمضان مثلنا.. وإذا كنت فاتح محل في الشارع، فأنا أبيع لكل من يدخل.. إحنا في دولة لازم نلتزم فيها بالقوانين وإلا سيحدث طائفية.

اقرأ أيضا | مظهر شاهين يحذر: إياك والتسلق على أكتاف الاخرين | فيديو 

وأشار مظهر شاهين: "المسلم النهاردة مش هيبيع للمسيحي وبعدها المسيحي عنده أيام صايم فيها فمش هيبيع للمسلم.. هندخل في مشاكل بعيدة عن سماحة الأديان ومراد الله عز وجل من هذه الأديان".

واستدل الداعية الإسلامي بقوله تعالى: وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ لَآمَنَ مَنْ فِي الْأَرْضِ كُلُّهُمْ جَمِيعًا ۚ أَفَأَنْتَ تُكْرِهُ النَّاسَ حَتَّىٰ يَكُونُوا مُؤْمِنِينَ، موضحًا أنه ليس هناك وصاية على المسلم المريض أو المسافر الذي أفطر رمضان، ونفس الأمر ينطبق كذلك على غير المسلم الذي يفطر رمضان لاختلاف العقيدة.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة