الزوج المتهم
الزوج المتهم


الأمن الليبي ينقذ مصرية من 4 سنوات ضرب وتعذيب واحتجاز على يد زوجها

عبدالله علي عسكر

السبت، 16 أبريل 2022 - 12:27 م

أنقذ الأمن الليبي سيدة مصرية من التعذيب والاحتجاز الذي تتعرض لها منذ عام 2018 على يد زوجها الليبي اللجنسية، وذلك وفق بيان رسمي صادر عن السلطات الأمنية الليبية.

القصة بدأت بتلقي قسم البحث الجنائي بمديرية أمن بنغازي معلومات حول أحد الأشخاص من متعاطي المخدرات يقوم بضرب وتعذيب زوجته واحتجازها داخل شقته لعدة سنوات وتهديدها بقوة السلاح ومنعها من الخروج نهائياً.

وحسب بيان للأمن الليبي، فقد صدر تعليمات من قسم البحث الجنائي بمديرية أمن بنغازي بسرعة بالبحث والتحري وضبط الشخص المطلوب، الذي تبين أنه من سكان بنغازي الليبية.

وعلى الفور تم انتقال أعضاء التحريات إلى مكان الواقعة وإعداد كمين للشخص المطلوب وضبطه خلال قيادته مركبة آلية فورد بيضاء اللون دفع رباعي وبتفتيشها احترازيا تم العثور على قطعتين من مادة الحشيش المخدرة.

وكلفت السلطات الأمنية أعضاء التحريات رفقة إحدى أعضاء وحدة الشرطة النسائية  لدخول المنزل واستحضار الزوجة التي وقع عليها الاعتداء  وعند الدخول إلى المنزل تم العثور على اسلحة نارية بندقية كلاشن كوف وبها أربع مخازن 120 طلقة وسلاح ناري نوع خرطوش وقنبلة يدوية (رمانة) وآداة لتعاطي المخدرات وورق بفرة وتم الانتقال إلى القسم .

وبالاستدلال مع الزوجة تبين انها تُدعى ه.ض.أ من مواليد 1988 مصرية الجنسية وأفادت بتعرضها للضرب والتعذيب مما تسبب لها في إصابات دامية واحتجازها من العام 2018 من قبل زوجها المدعو ع.ع.ر.ت من مواليد 1985 وكان ايضاً يهددها بالقتل بواسطة أسلحة نارية إذا تم خروجها من المنزل .

وبالاستدلال مع الزوج المدعو ع.ع.رت من مواليد 1985 ليبي الجنسية اعترف بكل ما نُسب إليه من تهم وعند الانتقال لإيداعه بالحجز القانوني حاول الهرب بالقفز من الطابق الثاني ولكن لم ينجح وتم ضبطه من قبل أعضاء البحث الجنائي.

وأمرت مديرية أمن بنغازي باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حياله وإحالته إلى النيابة العامة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة