صورة موضوعية
صورة موضوعية


تكافح الشيخوخة.. فوائد القهوة للبشرة والشعر

شيرين الكردي

السبت، 16 أبريل 2022 - 01:53 م

هل أنت مستعدة لجرعة من الجمال المحتوي على الكافيين؟ نتحدث إلى خبراء العناية بالبشرة ونستكشف ما الذي يجعل القهوة مكونًا معجزة، إذا كنت من محبي القهوة، فسيكون بفضل خصائصها المذهلة المضادة للشيخوخة والكثير من الفوائد الأخرى، القهوة هي عنصر "الجمال" لهذا الموسم، هل أنت مستعدة لجرعة من الجمال المحتوي على الكافيين؟

ونوضح أن القهوة عنصر مثبت علميًا للعناية بالبشرة وله فوائد تتجاوز الرغبة الملحة لبدء اليوم، له خصائص مضادة للأكسدة تساعد على حماية البشرة من أضرار الجذور الحرة والشيخوخة، كما أنه فعال في تقليل الهالات السوداء، تعمل مقشرات القهوة للوجه والجسم بشكل مذهل كمقشر ومن المعروف أيضًا أنها تقلل السيلوليت.

ويعتبر القهوة ، أو زيت القهوة بشكل خاص، لها تأثيرات مماثلة على الجلد، مثل عنصر العناية بالبشرة المرغوبة للغاية والمضادة للشيخوخة، حمض الهيالورونيك.

يشارك إدويج غاندين، خبيرة التجميل في صالون باستيل دبي، فوائده المتعددة، بما في ذلك التأثيرات المهدئة وتقليل الالتهاب، "لقد أثبت أيضًا أنه علاج فعال للهالات السوداء وحب الشباب، وبالطبع ، فهو مشهور بتقليل السيلوليت.

يضيف Cholpon Djusueva ، مؤسس Foxyskin ، كيف أن مسحوق القهوة مقشر رائع لأنه لا يذوب في الماء، مما يجعله مكونًا جيدًا لإزالة الجلد الميت، إنه يعمل بشكل رائع على السيلوليت.

إذا كنت تستخدم البن الخام المطحون على شعرك، فقد يلونها أيضًا، لكن تجنبيها إذا كان لون شعرك فاتحًا، يمكن أن تساعد المنتجات التي تحتوي على الكافيين في معالجة مشاكل فروة رأسك: تساقط الشعر، والتنشيط، ونمو الشعر وما إلى ذلك.

وتقول إنها تحب الطريقة التي تعيد بها الشركات الصغيرة تدوير القهوة لإنتاج منتجات طبيعية للجسم.

هل مستحضرات التجميل التي تحتوي على القهوة رائحتها جيدة مثل فنجان القهوة؟

تقول منال الحاج، أخصائية التجميل في عيادة الدكتور كيله التجميلية، إن ذلك يعتمد على العلامة التجارية وكيف تم دمج عنصر القهوة في التركيبة المحددة للمنتج، ومع ذلك، بشكل عام، تحتفظ العديد من العلامات التجارية بالأثر الباهت للرائحة إذا كانوا يستخدمونها كميزة USP للمنتج. يوضح Ganapathy كيف أن رائحة القهوة في حد ذاتها لها تأثيرات علاجية، وعادة ما تضيف العناية بالبشرة ومستحضرات التجميل التي تستخدم مستخلصات القهوة في تركيبتها روائح أخرى.

"تتبع هذه الإضافات الموافقات التنظيمية ويتم استخدامها دون إعاقة النتائج المرجوة للمنتج. قد يحتوي المنتج النهائي على رائحة القهوة أو لا، ولكنه بالتأكيد مليء بجميع الفوائد الأساسية".

يقترح غاندين كيف تحتفظ معظم المقشرات والأقنعة برائحة ولون خفيفين، لكن كريم العين أو كريم الوجه لا يفعل ذلك.

يخزن Foxyskin منتجات O'right المليئة بالكافيين الطبيعي المستخرج من قشور القهوة، بما في ذلك شامبو الكافيين ، الذي يساعد على إصلاح بصيلات الشعر وتقوية ألياف الشعر.

تقول دجوسويفا: "هذا يعتمد على المنتج"، "منشط الكافيين النباتي لفروة الرأس (O'right) ليس له رائحة أو لون قهوة ، لأنه يستخدم قشور قهوة خارجية غنية بالكافيين وأحماض الكلوروجينيك والعفص.

وتضيف أنه إذا اشتريت مقشر قهوة، فقد يكون له رائحة وملمس مميزان، وكيف أنها تحب الرائحة مع المقشر لأنه ينشط ويضفي لونًا واحدًا لبقية اليوم.

شرب الكثير من القهوة (يمكن أن يكون سيئًا ، كما يقول الخبراء)، ماذا عن الإفراط في تناول القهوة على الجلد؟

يقول Ganapathy إن قاعدة الإبهام هي أن أي شيء زائد يمكن أن يكون ضارًا، "شرب الكثير من القهوة يمكن أن يسبب الجفاف بشكل غير مباشر ويؤدي أيضًا إلى قلة النوم، وكلاهما غير مفيد للبشرة، يجب استخدام منتجات القهوة باعتدال للحصول على أفضل تأثير، إن معرفة التأثيرات والحفاظ على التوازن أمر أساسي دائمًا في أي مكون يتم إدخاله في روتين العناية بالبشرة".

يشارك غاندين عدد العلامات التجارية التي تستخدم القهوة في الدعك والأقنعة ويدعو إلى استخدامها عدة مرات في الأسبوع؛ إنها في الواقع تستخدمه كل يوم كجزء من روتين العناية بالبشرة.

في رمضان| نصائح عند شراء القهوة.. اعرف نسبة الكافيين بها

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة