حسين عبدالرحمن ابوصدام نقيب عام الفلاحين
حسين عبدالرحمن ابوصدام نقيب عام الفلاحين


الطماطم ستصل لـ2 جنيه.. نقيب الفلاحين يكشف موعد انخفاض أسعار الخضروات |خاص

مروة العدوي

السبت، 16 أبريل 2022 - 02:06 م


قال حسين عبدالرحمن ابوصدام نقيب عام الفلاحين، أن اسعار الخضروات بدأت في الإنخفاض بنسبة كبيرة عن اسعارها في بداية شهر رمضان المبارك.

وأضاف نقيب عام الفلاحين، فى تصريحات خاصة لــ"بوابة أخبار اليوم"، أنه كلما ارتفعت درجات الحرارة زادت نسبة نضج الخضروات وكثر المعروض منها، مما يؤدي ذلك إلي انخفاض الاسعار.

اقرأ أيضا| نقيب الفلاحين: انخفاض سعر البامية آخر أبريل

وأضاف نقيب عام الفلاحين، أن اسعار الطماطم انخفضت عند باعة التجزئة من 20 جنيه الايام الماضية الي 15 جنيه حالياً، كما انخفضت اسعار الملوخية من 20 جنيه إلي 15 جنيه، ووصل سعر كيلو ورق العنب إلي30 جنيه بعدما وصل إلى 70 جنيه الأيام الماضية.

وأشار نقيب عام الفلاحين، أن اسعار معظم الخضروات الاخري انخفضت عند باعة التجزئة، لافتاً إلى أن سعر الكرنب يصل إلى 10جنيهات وكيلو البصل بــ2.5، وكيلو البطاطس بــ6 جنيهات وكيلو الباذنجان بــ5جنيه وكيلو الفلفل  بــ 15جنيه، وكيلو الشطة بــ 20 جنيه وكيلو الجزر بــ 5 جنيه وكيلو البسلة بــ 12 جنيه وكيلو الكوسه بــ 12جنيه.

اقرأ أيضا|نقيب الفلاحين يطالب مزارعي الأقماح بتوريد أكبر كمية ممكنة

واشار نقيب عام الفلاحين، أن الأيام القليلة القادمة سوف تشهد انخفاض اكثر وسيصل سعر كيلو الطماطم علي نهاية شهر ابريل لــ 2 جنيه، مؤكداً أن أسباب ارتفاع أسعار الخضروات الأيام الماضية كان بسبب قلة المعروض وزيادة الطلب  حيث تزامن حلول شهر رمضان المبارك مع بداية نضج معظم انواع الخضروات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة