صورة موضوعيه
صورة موضوعيه


«كنترولات الثانوية» تستقبل طلاب المنازل لتسجيل استمارات التقدم للامتحانات

فاتن زكريا

السبت، 16 أبريل 2022 - 02:50 م

 

تواصل كنترولات الثانوية العامة في القطاعات الاربعة التابعة لها ( القاهرة - الاسكندرية - المنصورة - اسيوط وقنا) ، استقبال طلاب الثانوية العامة نظام المنازل لتسجيل استمارات التقدم لامتحانات العام الدراسي الجاري ٢٠٢١/ ٢٠٢٢م ، حيث من المقرر اتاحة تسجيل طلاب نظام المنازل لاستمارات التقدم للامتحانات حتي نهاية شهر رمضان كفرصة اخيرة للطلاب الراغبين في اداء الامتحانات هذا العام .
وكانت قد اغلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الخميس الماضي ،  باب  تسجيل  استمارة التقدم للامتحانات للعام الدراسي الجاري ٢٠٢١/ ٢٠٢٢م ، امام طلاب نظام المنازل بالثانوية العامة.

اقرأ أيضا|مديريات التعليم تبدأ وضع امتحانات نهاية العام لصفوف النقل والإعدادية

ولفتت وزارة التربية والتعليم ، الي انه يجرى تسجيل الاستمارة الإلكترونية بمعرفة الطالب واعتمادها وختمها من المدرسة التابع لها الطالب، اما بالنسبة للطلاب الراسبين من العام الماضى أو الأعوام السابقة يتم تسجيل الاستمارة الإلكترونية بمعرفة لجنة النظام والمراقبة "الكنترولات"، واعتمادها وختمها من الإدارة التعليمية.

وقالت وزارة التعليم ،  ان طالب المنازل، يجب عليه ان يرفق بالاستمارة ما يثبت حصوله على الشهادة الإعدادية أو ما يعادلها، وبيان نجاح معتمد من المديرية أو الإدارة التعليمية المختصة من الصف الأول الثانوى إلى الصف الثانى الثانوى ومن الصف الثانى الثانوى إلى الصف الثالث الثانوى أو ما يعادله، موضحا به اللغة الثانية التى أدى فيها الطالب الامتحان، وبيان رسوب الطالب فى الصف الثالث الثانوى العام لكل سنة رسوب للطلاب الراسبين فى الصف الثالث الثانوى، إضافة إلى شهادة ميلاد كمبيوتر وصورة من بطاقة الرقم القومى، وثلاث صور حديثة للطالب على أن تكون مطابقة للصورة الموجودة بالاستمارة الإلكترونية مع كتابة اسم الطالب أسفل الصورة وخلفها طبقا للمدون فى شهادة الميلاد وتختم بخاتم شعار الجمهورية.

وناشدت وزارة التعليم ، الطلاب بضرورة استيفاء البيانات والإقرارات الموجودة بالاستمارة وتعتمد المدرسة أو الإدارة التعليمية صحة البيانات المدونة، كما يسدد الطالب رسم الامتحان باسم صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، وتتولى الإدارة التعليمية "شئون الطلبة والامتحانات" مراجعة استمارات الطلاب المتقدمين للامتحان وتتبع المدارس والإدارات التى يتقدم إليها طلاب المنازل باستماراتهم نفس الإجراءات التى تتبعها المدارس الثانوية الرسمية بالنسبة للطلاب المتقدمين منها للامتحان، ويرفق كل طالب باستمارة التقدم طلب ببحث حالته عن الأعوام التى تقدم فيها للامتحان ويرفق مع الطلب إيصال مقبول الدفع بمبلغ 10 جنيهات عن كل عام يراد بحثه، ويجرى تسجيل جميع الطلاب المتقدمين على نظام المنازل إلكترونيا عن طريق الإدارة التعليمية التابع لها الطالب.

وكان قد وجه الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، نصيحة لطلاب الثانوية العامة ، بضروؤة التركيز على التحضير المناسب لكل أنواع الاسئلة أيًا كانت وسيلة الامتحان عن طريق فهم نواتج التعلم وعدم الإنشغال بأى أمور أخرى.

يذكر ان علق الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، علي المنشورات المتداولة عن عودة الثانوية العامة للنظام القديم واجراء امتحاناتها ورقيا ، قائلا ، " تتوالى الشائعات والاستنتاجات والتأويلات للاسف الشديد في كل شئ يتعلق بامتحانات الثانوية العامة مما يسبب بلبلة الطلاب وأولياء الامور وقد تعبنا من تكرار ان الوزارة فقط سوف تعلن أى تفاصيل مهمة في هذا الشأن.

واضاف وزير التعليم ، عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، ان الأمور أبسط من ذلك بكثير لان كل المطلوب من الطلاب هو التحضير الجيد على اساس فهم نواتج التعلم وبالاستعانة بقنوات مدرستنا ٣ وحصص مصر والبث المباشر ومنصات ﺑﻨﻚ المعرفة ولا علاقة للتحضير الجيد بما اذا كان الامتحان ورقيا ام الكترونيا ولا علاقة له بشكل التصحيح بأى شكل من الأشكال، وبالتالي نرجو الامتناع عن مثل هذا الجدل الذي لا جدوى منه على الاطلاق.

يذكر ان اكد الدكتور رضا حجازي ،نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، في تصريح خاص لبوابة اخبار اليوم ،ان الوزارة ارسلت خطابا للمديريات التعليمية بشأن الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة وفتح باب التقديم للمشاركة في اعمال امتحانات الثانوية العامة من حيث اعمال الملاحظة والتقدير .
ولفت نائب وزير التعليم لشؤون المعلمين ، الي ان مقدري درجات مخصصين لتقدير المواد غير المضافة للمجموع ودرجات طلاب الدمج والمكفوفين والمتفوقين في العلوم والتكنولوجيا لهذا العام .

واشار د.حجازي ، الي ان الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم ، سوف يعلن كافة التفاصيل المتعلقة بامتحانات الثانوية العامة قريبا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة