صورة موضوعيه
صورة موضوعيه


«المحامين» تعلن الانتهاء من مراجعة 148 ملف خاص بالمعاشات

مروة العدوي

السبت، 16 أبريل 2022 - 03:27 م


أعلنت النقابة العامة للمحامين، أنه تم الانتهاء من مراجعة ملفات أخرى جديدة من ملفات الطلبات، التي قدمت بشأن المعاشات وعددها 67 ملفا، وتم إحالتها إلى الإدارة المالية لتنفيذها، لتحرير الشيكات المستحقة والإحالة إلى البنوك لصرف المعاش.

اقرأ أيضا|«المحامين» تناقش زيادة المعاشات.. اليوم| خاص

وبالنسبة للورثة والعجز، قالت نقابة المحامين في منشور لها أنه تم مراجعة 81 ملفًا من مستحقي المعاش من ورثة المتوفين والعجز الطبي، وإحالتها إلى الإدارة المالية أيضًا، وذلك لقيام الإدارة المالية باتخاذ شئونها نحو تحرير الشيكات، أيضًا والإحالة إلى البنوك لصرف المعاش الشهري لمستحقي المعاش، من ورثة المحامين المتوفين والواردة أسمائهم في الكشوف التالية.

ويعقد مجلس النقابة العامة للمحامين، اجتماعا له اليوم السبت، لمناقشة الدعوة لعقد جمعية عمومية لانتخاب نقيبا للمحامين بعد وفاة النقيب السابق رجائي عطية، واعتماد اللائحة الداخلية للنقابة.

ويتضمن جدول أعمال الاجتماع، تنظيم تأبين نقيب المحامين السابق رجائي عطية رحمة الله عليه، وزيادة الحد الأدنى للمعاشات إلى ألف جنيه.

ووجه مجدى سخى بصفته الوكيل الأقدم والقائم بأعمال النقيب الدعوة لاجتماع مجلس النقابة العامة، يوم السبت الموافق بمقر النقابة العامة، للنظر في جدول الأعمال المعروض على السادة الأعضاء؛ وتم إخطار الأعضاء بالمواعيد المقررة وجدول الأعمال.
 

وتنص المادة 142، من القانون، على أنه إذا شغر مركز النقيب لأي سبب، وكانت المدة الباقية له تقل عن سنة، يقوم أقدم الوكيلين مقامه بشرط أن يكون ممن يزاول المهنة مستقلًا، فإذا زادت المدة الباقية على سنة يتعين على مجلس النقابة الدعوة إلى انتخاب نقيب جديد يكمل المدة الباقية للنقيب الأصلي، وذلك خلال ستين يومًا من شغور مركز النقيب.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة