إيمانويل ماكرون
إيمانويل ماكرون


الانتخابات الفرنسية| ماكرون لأنصاره: معًا لنواجه اليمين المتطرف 

محمد زيان

السبت، 16 أبريل 2022 - 03:49 م

عقد إيمانويل ماكرون، الرئيس الفرنسي المنتهية ولايته والمرشح الرئاسي للجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الفرنسية التي ستنطلق يوم الأحد 24 أبريل الجاري، مؤتمره الانتخابي في مدينة مارسيليا بالجنوب الفرنسي.

قال "ماكرون" جئت الى مارسيليا وهي بلد العطاء والثروات الطبيعية ، وبلد التنوع ، يعيش فيها الجزائريون، الافارقة، المغاربة، إنها بلد جميل وتاريخي يعود الزمن القديم، ولها أهمية كبرى في فرنسا غير التاريخ. 

قال "ماكرون" إن برنامجي يعتمد على تحسين الصحة والعمل ، وتحقيق الإخاء من خلال التعليم في المدارس، ومن خلال الثقافة الفرنسية وأن يعيش الجميع على التراب الفرنسي.

طالب ماكرون أنصاره بقطع الطريق على اليمين المتطرف في الوصول لحكم فرنسا ، قائلاً " معاً لمواجهة اليمين المتطرف " الذي هو ضد ثقافة فرنسا.

رفع أنصار ماكرون لافتات مكتوب عليها مارسيليا مع ماكرون، وماكرون الرئيس، ومعك، مرددين هتافات " ماكرون هو الرئيس". 

وكانت عدة نقابات وجمعيات  قد مظاهرات اليوم ضد اليمين المتطرف الفرنسي ، للمطالبة بابعاده عن الحكم، والحيلولة ضد وصول رئيسة حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف لقصر الاليزيه . 

وصل عدد النقابات والجمعيات المشاركة إلى 30، مهددة باليمين المتطرف، ووصل عدد المتظاهرين إلى 15 ألفاً، من بينهم جمعيات sos racisme وCGT ونقابة القضاة.

رفعت المظاهرات  شعار ضد اليمين المتطرف وأفكاره، لـ"مارين لوبن" في الاليزية". 

وكان ايمانويل ماكرون قد سافر إلى مارسيليا لحضور مؤتمره الانتخابي، الذي سيبدأ في الثالثة وربع مساء اليوم، ويلقي خطابه لحشد أنصاره، قبل أسبوع من الجولة الثانية للانتخابات الفرنسية التي ستنطلق يوم 24 أبريل الجاري، ويواجه فيها مرشحة اليمين المتطرف "مارين لوبن".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة