إيمانويل ماكرون
إيمانويل ماكرون


الانتخابات الفرنسية| ماكرون لأنصاره: اهزموا اليمين المتطرف في 24 أبريل

محمد زيان

السبت، 16 أبريل 2022 - 04:14 م

 

دعا الرئيس الفرنسي المنتهية ولايته إيمانويل ماكرون، أنصاره لبذل جهودهم في الجولة الثانية من الانتخابات الفرنسية لمنع وصول مرشحة اليمين المتطرف "مارين لوبن" إلى قصر الإليزيه. 

وقال ماكرون للمحتشدين خلال مؤتمره الانتخابي الذي عقده في  حديقة لوفارو حيث يوجد قضر نابليون الثالث في مدينة مارسيليا بالجنوب الفرنسي ، إن الجمهورية الفرنسية لديها قيم، الاخاء والعلمانية، واحترام المرأة والرجل، واحترام حقوق اللاجئين، واليمين المتطرف يدعوا للانسحاب من الاتحاد الأاوروبي والمجلس الأوروبي، ويعمل ضد قيمنا التي تدعوا لحي الآخرين والتسامح مع الاجانب، ويتحالف مع روسيا التي شنت حرباً على أوكرانيا. 

قال ماكرون لمؤيديه: "قاتلوا يوم 24 أبريل"، مشدداً على ضرورة منع اليمين المتطرف من الوصول الى قصر الإليزيه، وموجهاً رسالتين، الأولى هي أن الجمهورية في القلب للحفاظ على قيمها وبقائها في ظل ما تبدله للحفاظ على هويتها ، والثانية هو الحفاظ على المناخ، مع ما تبذله فرنسا من جهود في هذا المجال والمشاركة في قمم حول هذا للحفاظ على الكوكب . 

وقال "ماكرون" لأنصاره من أمام قصر الفرعون : "أنني أرى التطرف، الامتناع عن التصويت، ولا يمكننا ادعاء النصر، لا تصوتوا لليمين المتطرف، اهزموه في 24 أبريل". 

وكانت عدة نقابات وجمعيات  قد مظاهرات اليوم ضد اليمين المتطرف الفرنسي، للمطالبة بابعاده عن الحكم، والحيلولة ضد وصول رئيسة حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف لقصر الاليزيه. 

وصل عدد النقابات والجمعيات المشاركة إلى 30، مهددة باليمين المتطرف، ووصل عدد المتظاهرين إلى 15 ألفاً، من بينهم جمعيات sos racisme وCGT ونقابة القضاة.

وكان إيمانويل ماكرون قد سافر الى مارسيليا لحضور مؤتمره الانتخابي، الذي سيبدأ في الثالثة وربع مساء اليوم، ويلقي خطابه لحشد أنصاره، قبل أسبوع من الجولة الثانية للانتخابات الفرنسية التي ستنطلق يوم 24 أبريل الجاري، ويواجه فيها مرشحة اليمين المتطرف "مارين لوبن". 

وأجريت الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية للعام 2022 يوم الأحد 10 أبريل في فرنسا، وكانت نسبة المشاركة 65٪ أي أقل بـ4.4 نقاط من عام 2017، وفي نفس الوقت يقدر الامتناع عن التصويت بنسبة 26.5٪.

وفي نشر نتائج الجولة الاولى من الانتخابات الرئاسية الرئاسية أعلنت مرشحة اليسار وعمدة باريس الحالية "أن ايدالجو" دعمها وحشدها للتصويت لصالح ماكرون في الجولة الثانية. 

 

اقرأ أيضًا: الانتخابات الفرنسية| ماكرون لأنصاره: معًا لنواجه اليمين المتطرف

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة