صورة موضوعية
صورة موضوعية


في رمضان 2022.. أسهل العصائر على سفرة الإفطار

أمنية شاكر

السبت، 16 أبريل 2022 - 04:45 م

في شهر رمضان وتحديدا على وجبة الأفطار هناك بعض العصائر التي يوجد بها «روح رمضان»، وفي هذا السياق نقدم أسهل العصائر الرمضانية التي يمكن ان تقومي بإعدادها لأقطار رمضان.

عصير قمر الدين:

قمر الدين من العصائر الرمضانية التي يفضلها الكثير، ويمكن إعداد عصير قمر الدين بطريقة سهلة وذلك عن طريق نقع نصف باكيت من قمر الدين في الماء المحلي بالسكر، ثم قومي بتركة ليلة كاملة في الماء، ثم قومي بفرم المحتوى قبل الفطار مباشرة، ويصبح العصير جاهز.

عصير البلح باللبن:

عصير البلح او التمر باللبن من اشهر العصائر الرمضانية المفيدة، ويمكن اعداد عصير التمر باللبن بطريقة سهلة، وذلك عن طريق نقع البلح في اللبن لمدة يوم كامل، ثم يفرم التمر باللبن في الخلاط، ويصبح العصير جاهز.

 عصير التمر الطبيعي:

عصير التمر الطبيعي من أشهر العصائر الرمضانية الذي يفضلها الكثيرين، ويتم اعداد عصير التمر الطبيعي عن طريق نقع التمر لعدة ساعات ثم يأخذ المنقوع ويحلى بالسكر، ويصبح جاهز على وجبة الأفطار بتلك الطريقة.

عصير الخروب:

عصير الخروب من العصائر الرمضانية الشهيرة، ويتم نقع الخروب في الماء ويترك لمدة ليلة كاملة حتى يتحول الماء الناتج عنه إلى اللون البني، ثم نضعة على النار الهادئة لمدة ساعة على الأقل حتى الغليان.

نضيف إليه السكر ونتركه يغلي مرة أخرى على النار لمدة ربع ساعة تقريبا، ويتم تركه حتى يبرد تماما، ويصفى ويحفظ في زجاجة محكمة الإغلاق، ويوضع في الثلاجة حتى يصبح مثلجا. 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة