إيمانويل ماكرون
إيمانويل ماكرون


الانتخابات الفرنسية| ماكرون: الجولة الثانية اختيار الحضارة

محمد زيان

السبت، 16 أبريل 2022 - 05:31 م

وصف الرئيس الفرنسي المنتهي ولايته، والمرشح الرئاسي إيمانويل ماكرون، المرة الثانية للانتخابات الرئاسية بأنها "اختيار الحضارة"، ودعا ماكرون أنصاره للانتصار في الجولة الثانية وهزيمة اليمين المتطرف. 

قال "ماكرون": إن الجولة الثانية هي اختيار الحضارة، والأمر يتعلق ببناء مستقبل مشترك أو تعريضه للخطر، البقاء أو الخروج عن مبادئنا"، مؤكدا لأنصاره، أن اليمين المتطرف لا يؤمن بقضايا المناخ، وهو مشروع متشكك في المناخ".

واقترح ماكرون، تنظيم مهرجان للطبيعة يوم السبت الرابع من شهر مايو، على غرار مهرجان الموسيقى، مؤكداً أنها ستكون "لحظة رائعة حول الحدائق والمناظر الطبيعية والبيئة والكوكب، ولحظة وحدة وطنية"، ووعد بتدريب ٤٠٠ ألف شخص في مهن التحول البيئي والطاقة والصناعة وإعادة التدوير والإصلاح"، وأنه سيتم دمج الشباب في المجلس الأعلى للمناخ من خلال الجمعيات الكبرى.

أعلن "ماكرون"، خلال مؤتمره الانتخابي في مارسيليا- بإنشاء مبادرة "التعليم من أجل التنمية المستدامة للجميع من روضة الأطفال إلى المدرسة الثانوية"، مضيفاً بأنه سيتم إطلاع جميع الطلاب على القضايا البيئية والغذائية من الآن فصاعدًا".


وتنطلق الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية الفرنسية، يوم الأحد الرابع والعشرين من أبريل الجاري، حيث يتنافس مع ماكرون على الوصول لقصر الاليزيه، مرشحة اليمين المتطرف ورئيسة حزب التجمع الوطني الفرنسي "مارين لوبن". 

وكانت عدة نقابات وجمعيات  قد مظاهرات اليوم ضد اليمين المتطرف الفرنسي، للمطالبة بابعاده عن الحكم، والحيلولة ضد وصول رئيسة حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف لقصر الإليزيه. 

وصل عدد النقابات والجمعيات المشاركة إلى ٣٠، مهددة باليمين المتطرف، ووصل عدد المتظاهرين إلى ١٥ ألفاً، من بينهم جمعيات sos racisme وCGT ونقابة القضاة، ورفعت المظاهرات  شعار ضد اليمين المتطرف وأفكاره ، لا ل" مارين لوبن " في الاليزيه ".

اقرأ أيضًا

 الانتخابات الفرنسية| ماكرون لأنصاره: اهزموا اليمين المتطرف في 24 أبريل

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة