إيمانويل ماكرون
إيمانويل ماكرون


الانتخابات الفرنسية| ماكرون: رئيس الوزراء المقبل سيكون مسئولا عن التخطيط البيئي

محمد زيان

السبت، 16 أبريل 2022 - 08:53 م

أعلن الرئيس الفرنسي المنتهية ولايته إيمانويل ماكرون،  أن رئيس وزرائه المقبل سيكون مسؤولاً بشكل مباشر عن التخطيط البيئي" . 

.
أكد " ماكرون " لأنصاره ، أن  اليمين المتطرف لا يؤمن بقضايا المناخ ، وهو مشروع متشكك في المناخ"

اقترح"  ماكرون "- أمام أنصاره - تنظيم مهرجان للطبيعة  يوم السبت الرابع من شهر مايو ، على غرار مهرجان الموسيقى ، مؤكداً أنها ستكون "لحظة رائعة حول الحدائق والمناظر الطبيعية والبيئة والكوكب ، و لحظة وحدة وطنية".

ووعد إيمانويل ماكرون بتدريب ٤٠٠ ألف شخص في مهن التحول البيئي والطاقة والصناعة وإعادة التدوير والإصلاح".

وأضاف " ماكرون "  أنه سيتم دمج الشباب في المجلس الأعلى للمناخ من خلال الجمعيات الكبرى.

قال " ماكرون":  إن الجولة الثانية هي اختيار الحضارة ، والأمر  يتعلق ببناء مستقبل مشترك أو تعريضه للخطر ، البقاء  أو الخروج عن مبادئنا".

وأعلن " ماكرون " أيضاً. خلال مؤتمره الانتخابي في مارسيليا - بإنشاء مبادرة "التعليم من أجل التنمية المستدامة للجميع  من روضة الأطفال إلى المدرسة الثانوية "، مضيفاً بأنه سيتم إطلاع جميع الطلاب على القضايا البيئية والغذائية من الآن فصاعدًا".

وتنطلق الجولة الثانية من الانتخابات الفرنسية يوم الاحد ٢٤ ابريل الجاري ، ويتنافس فيها الرئيس الفرنسي المنتهية ولايته ايمانويل ماكرون ، ورئيسة حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف ة مارين لوبن ". 

وكانت الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية للعام 2022 -  قد أجريت يوم الأحد ١٠ أبريل  - في فرنسا ، وكانت نسبة المشاركة 65٪ أي أقل بـ 4.4 نقاط من عام 2017 ، وفي نفس الوقت.  يقدر الامتناع عن التصويت بنسبة 26.5٪.

وحصلت رئيسة حزب التجمع الوطني على 23.3% ، وحصل الرئيس المنتهية ولايته على 28.1% من نسبة الأصوات المشاركة في الانتخابات . 

وبعد إعلان نتائج الجولة الاولى من الانتخابات الرئاسية الرئاسية أعلنت مرشحة اليسار وعمدة باريس الحالية " ان ايدالجو " دعمها وحشدها للتصويت لصالح ماكرون في الجولة الثانية . 

وبلغت نسبة المشاركة  في الحولة الأولى من الانتخابات الرئاسية الفرنسية 65٪ في تمام الساعة الخامسة وهي أدنى نسبة منذ عام 2002 . 

 وبحسب وزارة الداخلية ، بلغت نسبة الإقبال 65٪ في الساعة الخامسة مساءً في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية.  وهو رقم انخفض بنحو 5 نقاط مقارنة بعام 2017 في نفس الوقت ، ولم يسمع به منذ الانتخابات الرئاسية عام 2002 ، حيث بلغت نسبة المشاركة 58.45٪.  في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية الأخيرة ، بلغت نسبة الإقبال في الخامسة مساءً 69.42٪ مقارنة بـ 70.59٪ في عام 2012.

اقرأ أيضًا: الانتخابات الفرنسية| ماكرون: الجولة الثانية اختيار الحضارة 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة