جميل چورچ
جميل چورچ


رؤية شخصية

مصر فى تقرير السعادة العالمى

الأخبار

السبت، 16 أبريل 2022 - 09:25 م

 

جميل چورچ

فى مثل هذه الأيام منذ عشر سنوات اختارت الأمم المتحدة العشرين من مارس من كل عام يومًا للسعادة العالمى، وتصدر من خلاله تقريرًا يشارك فى إعداده مجموعة من الباحثين فى الجامعات الأوروبية عن حياة الشعوب فى ١٥٠ دولة.. وقد اختارت المنظمة العالمية الفنانة صفاء أبو السعود، سفيرة للسعادة، بدعم من أصحاب الهمم.. وفى تعريف للسعادة قال الخبراء إنها الشعوب التى تمارس الرياضة والاستماع إلى الموسيقى وقضاء وقت الفراغ مع الأهل والأصدقاء والأكثر إنتاجًا والتواصل مع الطبيعة وتناول الأطعمة الصحية، ويضيف الملياردير بيل جيتس الفصل بين الثروة والسعادة وأضيف إليه الرضا الداخلى والحالة النفسية.


وعن ترتيب الدول، جاءت الدول الاسكندنافية لخمس سنوات متتالية الأوائل بواسطة الأخذ بتقييم متوسط العمر والحياة الصحية، والدخل والدعم الاجتماعى فى أوقات الاضطرابات، والتمتع بالحريات وتدنى الفساد.


وعن مصر فقد وضعها التقرير رقم ١٢٩ عالمياً ومن بين ٥٠ دولة الأكثر سعادة.. وبلا شك، فإن هذا الرقم سيتغير تمامًا لما يجرى الآن على الأراضى المصرية من تغيرات ترصدها العين المجردة بعد المبادرات التى التزمت بها القيادة السياسية ممثلة فى الرئيس عبدالفتاح السيسى والحكومة وتتركز فى اتخاذ القرارات التى تهدف لتحسين أحوال المصريين رغم التحديات التى تواجهها محليًا وعالميًا، وإعطاء الأولوية للمهمشين ساكنى العشوائيات، وبرنامج حياة كريمة الذى أشادت به المنظمات العالمية كأكبر مشروع تنموى اجتماعى ودعم الفقراء وتوفير الرعاية الصحية لغير القادرين.. بل وامتدت الرعاية لأبناء الوطن فى الخارج وأحدثها فى اوكرانيا.. ويكفى نزول الرئيس السيسى إلى الشعب والاستماع إلى آرائهم وأصواتهم وتلبية مطالبهم المشروعة فورًا، ومن بينها توفير المسكن لكل محتاج حسب دخله.. واحتفاظ البلاد بمخزون استراتيجى مناسب من المستورد والمحلى لضمان السيطرة على الأسعار وقبل كل هذا الأمن والأمان.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة