فيروس كورونا
فيروس كورونا


مكافحة «كورونا»: الفيروس لم ينتهي وعلينا الحذر | فيديو

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 17 أبريل 2022 - 09:43 ص

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إن فيروس كورونا ما زال موجودا حتى الآن، معقبا: "الفيروس موجود وسيظل موجودا".


وأضاف "حسني"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن"، : "فيروس كورونا لم يعد بالقوة التي كان عليها في الفترات السابقة سواء من ناحية الانتشار أو شدة الحالات، لكن يجب أن نكون حذرين خلال هذه الفترة والفترة المقبلة".

 

وأشار رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا،: "أعداد الوفيات وصلت إلى نسبة منخفضة جدا، ونستهدف الوصول إلى عدد وفيات صفر"، متابعا: "فيروس كورونا موجودا وجائز ينشط في بعض الأوقات مثل تغير الفصول".

 

وأوضح حسام حسني،: "تلقى اللقاح بنسبة 70% بين المواطنين، يمنح مناعة القطيع لمواجهة الفيروس"، لافتا: "حملة طرق الأبواب لتلقي اللقاح ستعود بعد شهر رمضان".

 

وتابع الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، : "إذا ظهر أى فيروس لن يختفي وستكون هناك إصابات، ولكن ما يعنينا أن تكون الإصابات خفيفة وألا تحدث وفيات وألا تحتاج الإصابات إلى دخول المستشفيات"، مشددا: "الالتزام بالإجراءات الوقائية ضد كورونا، سيمكننا من تسجيل صفر وفيات من فيروس كورونا".

اقرأ أيضا:اختبار تنفس يسمح بالكشف عن الإصابة بفيروس كورونا في 3 دقائق| فيديو

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة