جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


مدرب تشيلسي يعلق على مواجهة ليفربول في نهائي كأس الاتحاد

رياض محمد جعيصة

الأحد، 17 أبريل 2022 - 10:37 م


علق المدير الفني لنادي تشيلسي، توماس توخيل، عن التأهل لنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لمواجهة ليفربول، بعد الفوز على كريستال بالاس بنتيجة 2-0.

وحقق تشيلسي، فوزا سهلا على كريستال بالاس بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأحد على ملعب "ويمبلي" في نصف نهائي بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

وضرب تشيلسي موعدا ناريا مع ليفربول في المباراة النهائية التي تقام في مايو المقبل.

وكان تشيلسي، قد خسر نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية أمام ليفربول، بركلات الترجيح في فبراير الماضي.

وقال توخيل في تصريحات بعد نهاية المباراة: "لم يكن الأمر سهلاً لأننا لعبنا 3 مباريات في 3 مسابقات مختلفة.. الأمر ليس سهلا دائمًا، ويشكل تحديًا جسديًا كبيرًا، أعتقد أننا الفريق الذي لديه أكبر عدد من الدقائق في أوروبا، وهذا يمثل تحديًا ذهنيا".
 
وأضاف توخيل: "اعتقدت أن الأداء كان محكمًا للغاية وخطيرًا للغاية، لقد اهتممنا بهجماتهم المرتدة. كان الأمر صعبًا، غيّر الخصم نظامه مرتين، ولا يمكنك أن تفقد التركيز لمدة دقيقة".

وعن مواجهة ليفربول، قال توخيل: "خسرنا نهائيًا وقدمنا ​​كل شيء في ذلك النهائي، كانت مباراة كبيرة استمرت حتى ركلة الجزاء الأخيرة، لم يحالفنا الحظ آنذاك وبالطبع نريد تغيير الأمور.. هذا لن يعيد كأس كاراباو، لكنه كأس الاتحاد الإنجليزي، وهو الأكثر شهرة وتقليدية في العالم، لا يوجد الكثير من المباريات الأكبر لتكون جزءًا منها".

وتابع: "لا يمكننا أن نقدم وعدًا، كل ما يمكننا فعله الآن هو أن نكون مستعدين جيدًا لأنها ستكون معركة صعبة أخرى نظرًا لجودة الخصم ومستواه، من الصعب التغلب عليهم لكن هذا ما يدور حوله نهائي الكأس، يتعلق الأمر بالفوز".

وواصل: "إنه يجعل الموسم أكثر متعة إذا كان لديك نهائي يمكنك الفوز به، ولكن يمكنك أحيانًا تقدم كل ما لديك وأحيانًا لا يكون ذلك كافيًا".

وأكد: "نريد أن نكون في كل مسابقة، وأن نكون في نهائي في نهاية الموسم أمر هائل، إنه لمن دواعي سروري أن يكون لديك شيء في الانتظار والآن إذا لم يكن الأمر يتعلق بالدوري فقط، فلدينا نهائي آخر وهذا يمنحنا الكثير من الثقة".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة