صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


إطلاق قمر اصطناعي للمخابرات الأمريكية من ولاية كاليفورنيا

وكالات

الأحد، 17 أبريل 2022 - 11:21 م

أطلقت الولايات المتحدة الأمريكية قمرًا اصطناعيًا سريًا تابعا لمكتب الاستطلاع الوطني الأمريكي إلى الفضاء من ولاية كاليفورنيا اليوم الأحد.

وقالت وكالة "أسوشيتد برس" إن القمر الاصطناعي "NROL-85" أطلق في الساعة 6:13 صباحًا من قاعدة "فاندنبرج" الفضائية على متن صاروخ "سبيس إكس فالكون 9" ذي المرحلتين.

وأصدرت قاعدة فاندنبرج بيانًا قالت فيه، إنها كانت أول مهمة يقوم بها مكتب الاستطلاع الوطني الأمريكي لإعادة استخدام صاروخ "سبيس إكس" المعزز، وعادت المرحلة الأولى من صقر فالكون وهبطت في القاعدة الساحلية شمال غرب لوس أنجلوس.

ووصف مكتب الاستطلاع الوطني الأمريكي القمر الصناعي "NROL-85" بأنه "حمولة أمنية وطنية بالغة الأهمية".

يشار إلى أن مكتب الاستطلاع الوطني الأمريكي هو وكالة حكومية مسؤولة عن تطوير وبناء وإطلاق وصيانة الأقمار الصناعية الأمريكية التي توفر بيانات استخبارية لكبار صانعي السياسة والاستخبارات ووزارة الدفاع.

ستزيد الإدارة الأمريكية كمية المعلومات الاستخباراتية المنقولة لمصالح أوكرانيا، وفقًا لما ذكرته صحيفة "واشنطن بوست"، نقلاً عن مصادر في المخابرات الأمريكية.

وفي وقت سابق، قال مسؤول استخباراتي لـ"واشنطن بوست": "لقد أجرينا تغييرات على إرشاداتنا لتسهيل نقل المعلومات الاستخبارية إلى أوكرانيا".

وأضاف أن "الولايات المتحدة ستكثف تعاونها في مجال النقل المكثف للمعلومات في الوقت المناسب لصالح الزملاء الأوكرانيين، بما في ذلك المناطق التي لم تسيطر عليها كييف منذ عام 2014"، وفقا للصحيفة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة