صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


الجيش الأمريكي يطور الأهداف الجوية من الجيل الخامس

وائل نبيل

الإثنين، 18 أبريل 2022 - 08:22 ص

تجري القيادة المتعاقدة للجيش الأمريكي «أورلاندو» أبحاثًا في السوق لتحديد المصنعين لتطوير نماذج الأهداف الجوية من الجيل الخامس «5GAT».

وقال الجيش الأمريكي في إشعار: "من المتوقع أن يقوم الفائز بالعقد، بتطوير هدف جوي "منخفض التكلفة، ويطير على ارتفاع منخفض حتى يمكن ملاحظته، أن يكون عابر للصوت، مع قدرة هجوم إلكترونية لمجموعة من برامج اختبار وتقييم أنظمة الطائرات والصواريخ والأسلحة أيضا".

وأضاف الجيش الأمريكي: "علاوة على ذلك، يجب على المطور تضمين تقنيات التصنيع المتقدمة مثل تقنيات التصنيع المضافة،" للحصول على جودة أفضل، وبسعر أقل.

هذا ومن المتوقع أن يُمنح أحد المشاركين عقدًا في عام 2023 في إطار جهود متابعة عقد 5GAT الممنوح لشركة «سييرا» للخدمات الفنية.

وحدد الجيش الامريكي، أن تكلفة تطوير هدفين وأنظمة القيادة والتحكم يجب ألا تتجاوز 50 مليون دولار، في حين أن متوسط تكلفة الطيران يجب أن تكون أقل من 10 ملايين دولار.

ويتوقع الجيش أن يقوم الهدف بـ 25 طلعة جوية، أو 50 ساعة طيران، وأن يقلع ويهبط من مدرج بطول 7000 قدم (2133 مترًا) وعرض 150 قدمًا (46 مترًا).

أقرا أيضا | الجيش الأمريكي يخطط لاستبدال صواريخ ستينجر بمضادات متطورة من الجيل التالي

وأوضح الجيش الأمريكي قائلا: "بالإضافة إلى ماسبق، فيجب أن يتمتع الهدف الجوي، بقدرة تحمل من 90 إلى 120 دقيقة، وأن يصدر ترددًا لاسلكيًا سلبيًا، وتوقيعات الأشعة تحت الحمراء، مما يحاكي مقاتلًا فعليًا من مقاتلات الجيل الخامس، وأخيرًا، يجب أن يحتوي الهدف الجوي على نظام إنهاء الرحلة، مما يوفر للمشغل خيار إنهاء الطائرة في أي وقت أثناء الرحلة".


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة