صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الصين: شنجهاي تسجل أول 3 وفيات بكورونا في أحدث تفشي للوباء

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 18 أبريل 2022 - 10:52 ص

أعلنت السلطات في مدينة شنجهاي الصينية، اليوم الاثنين، وفاة أول 3 حالات بفيروس كورونا "كوفيد-19" في أحدث تفشي للجائحة في البلاد، في الوقت الذي انخفض فيه مؤشر شنجهاي بنسبة 0.49%؛ بسبب الإغلاق المفروض على المدينة.

وذكرت صحيفة "جلوبال تايمز" الصينية، أن السلطات في المدينة التي تعتبر المركز المالي للصين أفادت بأن ثلاثة مرضى هم من كبار السن توفوا بسبب "كوفيد-19" أمس الأحد، وهذه هي المرة الأولى التي تعلن فيها المدينة عن وفيات مرتبطة بالجائحة وسط موجة التفشي هذه.

بدوره، قال وو تشيانيو، مسؤول من هيئة الصحة في شنجهاي-في مؤتمر صحفي، اليوم الاثنين-: إن المرضى الثلاثة كانوا جميعًا من كبار السن الذين جاءت أعمارهم بين 89 و91 و91 على التوالي، والذين لم يتلقوا لقاحات كورونا ولديهم بالفعل أمراض أساسية خطيرة بما في ذلك متلازمة الشريان التاجي الحادة والسكري وارتفاع ضغط الدم واحتشاء دماغي.

وأضاف إنه بعد دخولهم المستشفيات ساءت حالتهم، وكانت الأسباب المباشرة للوفاة من الأمراض الكامنة.

ومنذ 26 فبراير إلى يوم أمس، أبلغت شنجهاي عن 24 ألفا و529 حالة إصابة مؤكدة بـ "كوفيد -19" المنقولة محليًا؛ من بينهم 4 آلاف و675 غادروا المستشفى، و19 ألفا و851 نقلوا إلى المستشفى، من بينهم 16 في حالة حرجة (ثلاث وفيات محلية)، وفقا للسلطات يوم الإثنين.

وصنفت السلطات الصينية مدينة شنغهاي على أنها إما "مغلقة" أو "خاضعة للرقابة" أو "احترازية" بناء على نتائج الفحص والوضع المحفوف بالمخاطر.

اقرأ أيضًا: الدفاع الروسية: أنظمة الدفاع الجوي أسقطت ثلاث مروحيات أوكرانية و11 مسيرة

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة