ملك إسبانيا فيليب السادس ووزير الخارجية ‫سامح شكري
ملك إسبانيا فيليب السادس ووزير الخارجية ‫سامح شكري


‏ ملك إسبانيا يستقبل سامح شكري بالعاصمة مدريد

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 18 أبريل 2022 - 01:42 م

استقبل ملك إسبانيا "فيليب السادس"، اليوم الاثنين 18 إبريل، وزير الخارجية ‫سامح شكري‬ في مستهل زيارته إلى مدريد، وذلك في إطار الصداقة التاريخية بين مصر وإسبانيا، ولتناول تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتبادل الرؤى حيال القضايا محل الاهتمام المشترك.

توجه سامح شكرى وزير الخارجية، إلى العاصمة الإسبانية، أمس الأحد، تلبيةً للدعوة الموجهة من نظيره الإسبانى خوسيه مانويل ألبارس، لعقد مباحثات بين الجانبين تتناول أوجه العلاقات الثنائية المتنامية بين البلدين.

اقرأ أيضًا: أوكرانيا: مقتل 9 مدنيين إثر قصف روسي على «خاركوف» 

وصرح السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأنه من المقرر أن يقوم جلالة ملك أسبانيا باستقبال الوزير شكري، فضلاً عن إجراء لقاءات منها لقاء النائبة الثالثة لرئيس الحكومة وزيرة التحول البيئى والتحدي الديمجرافي.

وأضاف السفير حافظ أن الزيارة بفعالياتها المختلفة تأتى فى إطار التطور الذى تشهده العلاقات بين مصر وإسبانيا، ومتابعة نتائج زيارة رئيس الحكومة الإسبانية "بيدرو سانشيز" إلى القاهرة في ديسمبر الماضى، والعمل على زيادة التعاون الاقتصادى خصوصًا جذب المزيد من الاستثمارات الإسبانية إلى مصر.

وأضاف حافظ أنه سيتم التنسيق خلال الزيارة أيضًا حول استضافة ورئاسة مصر للدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المُناخ COP27.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة