صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


جرائم تورط فيها أطفال خلال رمضان

عبدالعال نافع

الإثنين، 18 أبريل 2022 - 06:02 م

العديد من الوقائع الإجرامية كان وراءها أطفال خلال شهر رمضان المبارك، ولقيت تلك الوقائع ردود أفعال غاضبة عبر تواصل الإجتماعي، خاصة أن المتهمين أطفال.

ترصد «بوابة اخبار اليوم» عدد من الوقائع الإجراية التي ارتكبها أطفال خلال شهر رمضان:

« 5 أطفال تسببوا في وفاة شخص»


أمرت النيابة العامة بحبس خمسة أطفال متهمين تتراوح أعمارهم ما بين الخامسة عشر والثامنة عشر - أربعة أيام احتياطيا على ذمة التحقيق معهم؛ لارتكابهم جريمة ضرب المجني عليه / هشام زکریا عمدا مما أفضى إلى موته، واستعراضهم القوة واستخدامها ضده بقصد إلحاق الأذى به؛ مما أدى لتكدير أمنه وسكينته وطمأنينته وتعريض حياته وسلامته للخطر والمساس باعتباره.


وكانت قد تلقت النيابة العامة بلاغا أمس الأحد الموافق السادس عشر من شهر أبريل الجاري بوفاة المجني عليه بالإسماعيلية بسبب انفعاله بعدما ألقي نحوه المتهمون أكياشا مملوءة بالمياه، وذلك تزامنا مع ما رصدته وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام من تداولي واسع لأخبار حول الواقعة بمواقع التواصل الاجتماعي،فتولت النيابة العامة التحقيقات، وسألت رفيق المتوقى وقت الواقعة، واستجوبت الصبية الخمسة مرتكبي الجريمة، وتوصلت من حاصل التحقيقات إلى اتفاق الخمسة المذكورين على إلقاء أكياس بلاستيك ممتلئة بالمياه على المارة بدافع المزاح، إذ ألقى أحدهم کیشا مما أعدوا صوب المتوقى حال جلوه بأحد المقاهي بالإسماعيلية، فأصاب وجهه، مما دعاه لتوبيخهم والعدو خلفهم، ولكنه سقط أرضا أثناء عدوه، وقل للمستشفى حيث توفي، وقد أكدت تحريات الشرطة صحة تلك الرواية المتواترة في التحقيقات.

هذا، وقد ندبت النيابة العامة مصلحة الطب الشرعي لإجراء الصفة التشريحية على جثمان المتوفي بيانا لسبب وفاته، وعلاقة السببية بين أفعال المتهمين ووفاة المجني عليه، وجار استكمال التحقيقات.

اقرأ أيضا|جهود مكثفة لكشف ملابسات العثور على جثة شاب داخل شقة بالقطامية 


«مقتل طفل في خناقة صغار»


تحقق النيابة المختصة في مقتل طفل على يد آخر عمره 14 عامًا في مشاجرة بينهما في منطقة دار السلام.

وطالبت النيابة بسرعة التحريات حول الواقعة، وقال شهود عيان إن الخلاف وقع بين الطفلين بسبب فتاة.

وتبين من التحريات الأولية أنه المجني عليه تلقى طعنة في الصدر، سددها له القاتل بسن زجاجة مدبب، سقط على إثرها أرضا غارقا في دمائه.

وتلقت أجهزة الأمن بالقاهرة إخطارا من شرطة النجدة مفاده وجود جثة بأحد شوارع منطقة دار السلام، على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وعثر على جثة طفل عمره 14 عاما.
وتبين أنه لقي مصرعه في مشاجرة مع طفل آخر أقدم فيها المتهم على طعن المتوفى بسن زجاجة مدبب ولاذ بالفرار، ونجح رجال المباحث في ضبط المتهم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة