السفر حول العالم
السفر حول العالم


رامي قنديل يشارك بكتاب «السفر حول العالم» بمعرض فيصل للكتاب

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 18 أبريل 2022 - 08:25 م


صدر حديثًا كتاب "السفر حول العالم" للكاتب رامي قنديل، والذى يشارك به في الدورة الجديدة من معرض فيصل الرمضاني للكتاب، المقرر إقامته حتى يوم 21 من شهر رمضان الجاري.

ويوثق الكاتب رامي قنديل من خلال كتاب«السفر حول العالم» رحلته حول العالم ورصد للعادات والتقاليد المختلفة ، فيقدم معلومات عن الدول المختلفة التى زارها وخصوصاً دول جنوب شرق آسيا مثل الهند وسيلان وسنغافورة وأستراليا واليابان والفلبين وهونج كونج، ثم دول مثل الولايات المتحدة الأمريكية وجزيرة هاواي.

وتحدث أيضا الكاتب خلال رحلته إلى اليابان عن اللؤلؤ المستزرع الذي أكتشفه ميكوموتو الذي قام بأول عملية استزراع للؤلؤ، وكتب عما أعجبه في هذه البلاد من تقاليد وعادات مختلفة، وتشابهها مع عادات الدول الأخرى.

وتابع رامي أن الغرض الأساسي من رحلاته حول العالم، هو مزيد من المعرفة، حيث يجوب عددًا كبيرًا من دول اوروبا، مثل دول الشمال "السويد والنرويج"، ثم ينتقل إلى إنجلترا وأيرلندا ورومانيا وتركيا، وبعدما ينتهي من بلاد الحضارة الحديثة ينطلق إلى بلاد الشام، حيث الأصالة وعبق التاريخ في "سوريا ولبنان وفلسطين"، ثم يسافر إلى بلدان المغرب العربي، ومنها إلى مجد الحضارة الإسلامية الغابرة بالأندلس، ويواصل رحلته بعد ذلك للأراضى المقدَّسة مهد الرسالة، حيث يبدأ شعائر الحج، ويختتم رحلته بأمريكا الشمالية في "الولايات المتحدة وكندا" وبعض جزر المحيط الهادى.

يشار أن معرض فيصل للكتاب يستمر حتى 21 رمضان ويفتح أبوابه يوميا للجمهور في الثامنة مساء وحتى الثانية عشرة والنصف بعد منتصف الليل ويقام على مساحة 3000 متر مربع ويشارك به 33 ناشر منهم قطاعات وزارة الثقافة المختلفة، المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، وزارة الأوقاف ومؤسسة دار المعارف، سور الأزبكية "مكتبتين" إلى جانب عدد من دور النشر الخاصة.

ويضم المعرض أحدث إصدارات هيئة الكتاب في مختلف المجالات والسلاسل ويصاحبه نشاط ثقافي وفني متنوع يضم عروضا لفرق التنورة التراثية التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، النيل للإنشاد الديني، الشرقية للفنون الشعبية ،والحرية للفنون الشعبية، القومية للموسيقى والآلات الشعبية، وغيرها.

إلى جانب مجموعة من الندوات الثقافية ومعرضا للفنون التشكيلية وبرنامجا خاصا بالطفل يشمل ورش فنية وتعليمية وعروض الأراجوز والعرائس.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة