إحتفالية بمناسبة يوم اليتيم
إحتفالية بمناسبة يوم اليتيم


الاحتفال بيوم اليتيم في مركز شباب منشأة الجمال بالدقهلية

وائل المنجي

الإثنين، 18 أبريل 2022 - 09:31 م

نظم مركز شباب منية النصر بمنشأة الجمال التابع لإدارة شباب منية النصر اليوم، احتفالية بمناسبة يوم اليتيم بمشاركة أيتام طلائع مركز شباب منية النصر.

جاء ذلك بحضور المطرى إبراهيم مدير عام إدارة شباب منية النصر، وضياء الدين برهام مديرعام إدارة شباب منية النصر السابق، وعيد محمود رئيس قسم الشباب بالإدارة، وإشراف وتنفيذ محمد حسن المدير التنفيذي بمركز شباب منشأة الجمال.

اقرأ أضا| تكثيف أعمال النظافة والإنارة بـ «الغربية» استعدادا لاستقبال الأعياد

وحاضر الشيخ هشام إمام وخطيب بالأزهر الشريف فى الاحتفالية بيوم اليتيم، وقال إن الإسلام أوجب العطف على اليتيم والرأفة به والإحسان إليه، وجعل لذلك أجراً عظيماً ، قال النبي عليه الصلاة والسلام : (أنا وكافل اليتيم في الجنة هكذا وأشار بإصبعيه السبابة والوسطى) .

كما نهى الإسلام عن إذلاله وقهره، وتكون الولاية على اليتيم من جانبين؛ على نفسه وعلى ماله ، فالولاية على النفس تكون من خلال رعايته وتربيته وتعليمه، وتنشئته تنشئة صالحة، وأمّا الولاية على المال فتكون بالمحافظة على ماله ورعايته وعدم تبذيره، وإعطائهم إياه عند بلوغهم سن الرشد.

وأضاف أن الإسلام اهتم باليتيم وتربيته، وراعى جوانبه النفسية والمادية بعد فقده لأبيه، فقد يشعر بشيءٍ من القهر أو الانكسار.

وقال تعالى: (فَأَمَّا الْيَتِيمَ فَلَا تَقْهَرْ)، وحث الإسلام على كفالة اليتيم والاهتمام به، وعندما كان يشتكي أحد الصحابة من قسوة قلبه، كان يحثّه النبي صلى الله عليه وسلم على مسح رأس اليتيم.

وفي نهايه الاحتفالية، تم توزيع الجوائز المالية الطلائع الأيتام بمركز شباب منشأة الجمال، وسط فرحة وسعادة من الحاضرين للاحتفالية.

يأتي تنفيذ تلك الاحتفالية فى ضوء إهتمام وزارة الشباب والرياضة بالنشيء والطلائع وخاصة الأيتام منهم نفسيا واجتماعيا وليس فقط رياضيا بقيادة ورعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الوزير الإنسا ، والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، وتعليمات علاء الشربيني وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية، والدكتور طارق باشا وكيل المديرية للشباب، وصلاح إمبابى مدير عام إدارة الطلائع.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة