جانب من الضبط
جانب من الضبط


الداخلية تلاحق محتكري «قوت الغلابة».. ضبط 1200 طن سلع أخفاها التجار| فيديو 

أحمد عبدالوهاب

الإثنين، 18 أبريل 2022 - 10:36 م

تتلاحق الضربات الأمنية وتتواصل لمكافحة بيع وترويج سلع منتهية الصلاحية، وسلع مغشوشة ومقلدة، تضر بصحة وسلامة المواطنين.

وقامت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، بعدة حملات مكبرة، استهدفت المصانع والمخازن غير المرخصة، والتي حققت العديد من النتائج الإيجابية، تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية. 

وأسفرت الجهود تحت إشراف اللواء عصام العزب مساعد وزير الداخلية لشرطة التموين والتجارة، عن ضبط أكثر من 43 زيت طعام ومنظفات صناعية متعددة الأغراض، قام مدير مخزن بدون ترخيص بالقليوبية، بحجبها عن التداول بالأسواق، لبيعها بأزيد من السعر المتداول، لتحقيق مكاسب مادية مضاعفة. 

كما تمكنت الحملات من ضبط أكثر من 111 طن «دقيق، مسلي، أرز، سكر»، قام المسئولين عن عدة مخازن بمحافظات «البحر الأحمر، الشرقية، الدقهلية»، بحجبها عن التداول بالأسواق، بهدف بيعها بأزيد من السعر المتداول، لتحقيق أرباح غير مشروعة. 

ونجحت الحملات بقيادة اللواء محمد رجائي نائب مدير الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، في ضبط 117 طن دقيق أبيض، دون مستندات وغير معلن عن أسعارها، بحوزة المسئول عن مطحن للحبوب بالمنوفية، لبيعها بأزيد من السعر المتداول بالأسواق، وضبط 53 طن دقيق بلدي مدعم وسكر تمويني، بحوزة مالك مخزن بالبحيرة، ومسئول مخبز بشمال سيناء، وقائد سيارة نقل بسوهاج. 

وتمكنت الحملات بإشراف اللواء محمد فتح الله وكيل الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، من ضبط 156 طن مواد غذائية متنوعة، بدون مستندات ومجهولة المصدر، قام المسئولين عن عدة مخازن بمحافظات «القاهرة، الشرقية، البحيرة، القليوبية»، لحجبها عن التداول بالأسواق، بهدف بيعها بأزيد من السعر المتداول، لتحقيق مكاسب مضاعفة، و339 طن «سكر، أرز، مكرونة»، بدون مستندات ومجهولة المصدر، بحوزة مالك مخزن دون ترخيص بالقليوبية. 

وتمكنت الإدارة من ضبط 103 أطنان مواد غذائية متنوعة، قام بتخزينها مالك مخزن بدون ترخيص بالبحيرة، بهدف بيعها بأزيد من السعر المتداول، وضبط 275 طن أسمنت وحديد تسليح، دون مستندات داخل مخزن بدون ترخيص بالدقهلية، تم حجبها عن التداول بالأسواق لرفع أسعارها. 

اقرأ أيضا:  «شرطة التموين»: ضبط 500 طن سلع و27 ألف «بيضة» قبل بيعها بأزيد من أسعارها

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة