حريق اللنش السياحى
حريق اللنش السياحى


«ريس اللنش» المحترق انقذ السياح وحافظ على الشعاب المرجانية بالغردقة

إبراهيم الشاذلي

الثلاثاء، 19 أبريل 2022 - 11:11 ص

عمل بطولى قام به ريس اللنش السياحى "سكوبا سين"والذى اتت علية النيران بالكامل حيث كانت سرعة بديهته وتحركة السريع سبب فى انقاذ 15 سائح أمريكى و4 سياح إنجليز كانوا على متن المركب وقت اندلاع الحريق بجانب طاقم المركب .

اقرأ أيضاً| الصور الأولى لاحتراق لنش سياحي وإنقاذ ركابه بالغردقة

بدأت القصة عندما علم ريس اللنش السياحى ويدعى "سعيد صالح" بخروج ألسنة لهب من عنبر المكن فاتخذ قرار سريع وفوري بإخلاء السياح عن المركب وانزل الزوديك وأخرج السياح عليه وخلال ذلك كان يحاول مع مجموعة أخرى من طاقم المركب مكافحة الحريق الذي كان شديدا جدا

واتخذ قرار آخر سريع وكان صائبا وهو أنه قام برمى "هنكر المركب" سريعا حتى لا تشحط المركب على الشعب المرجانية بسبب التيارات المائية بعد توقف المكن وتكون سبب في تدمير شعاب مرجانية وهذا القرار يغفل عنه البعض في تلك المواقف .
وكانت قد كشفت مصادر ملاحية بمدينة الغردقة أن المركب السياحي الذى اندلعت به النيران صباح اليوم بمدينة الغردقة كان على متنه 19 سائحا من جنسيات مختلفة  بينهم 15 أمريكي وإنجليز و8 طاقم وأنهم نجوا جميعا بعد خروجهم من المركب قبل أن تبتلع النيران كامل جسد المركب وتم انتشالهم جميعا بواسطة المراكب القريبة بالمنطقة التي حدث بها الحريق .
وأوضح المصدر أن المركب كان قد خرج فى رحلة سفاري غوص لمدة أسبوعين شمال مدينة الغردقة وكان قدر خرج للتو من مارينا الغردقة ولكن فوجئوا باندلاع النيران بالمركب ومع الرياح الشديدة امتدت إلى كامل جسد المركب .

كانت قد تلقت غرفة عمليات محافظة البحر الأحمر إخطار باندلاعه النيران بمركب "سكوبا سين وعلى متنه عدد من السياح من جنسيات مختلفة كان قد خرج لرحلة سفاري غوص شمال مدينة الغردقة وقد شبت النيران بجسد المركب وسيطرت على كامل جسده وقد تم انتشال وإخراج جميع السياح وطاقم المركب ولا توجد أية خسائر بشرية، فيما أتت النيران على كامل جسد المركب الذي تتعدى تكلفته 30 مليون جنيه.

على الجانب الآخر شهدت الرحلات البحرية باللنشات وزيارة جزيرة الجفتون ومناطق العوص والشواطئ بالبحر الأحمر، اليوم ، إقبالًا من المصريين والسائحين، وشجع الطقس المشمس المصريين والسائحين على النزول للبحر أمام شواطئ القرى السياحية والقيام برحلات الغطس والأنشطة للبحرية وزيارة الجزر البحرية والمحميات الطبيعية.
وشهدت الحركة الملاحية والبحرية في الموانئ استقرارًا وانتظامًا في حركتي السفر والوصول بميناءي سفاجا والغردقة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة