صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


استشاري طب نفسي: السوشيال ميديا تُغنِي الطفل عن الحياة الواقعية | فيديو

رضا خليل

الثلاثاء، 19 أبريل 2022 - 11:42 ص

قال الدكتور عمرو سليمان، استشاري الطب النفسي، إن منصات التواصل الاجتماعي تغني الطفل عن الحياة الواقعية، موضحًا: "وظيفة الانتباه في العقل البشري قائمة على وجود مثير يجذب انتباهنا أكثر من مثير آخر، وبالتالي فنحن قد لا نكون نمثل لأطفالنا نوعا من الانجذاب أكثر من الشاشة".

اقرأ أيضا| ميار الببلاوي: أعيش حالة من التخبط بسبب والدي

وأضاف سليمان، في حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ومنة الشرقاوي: "الشاشة تقدم له محتوى متنوعا يجعله أكثر التصاقا به، ولا يمكن أن نقول إن السوشيال ميديا كلها خطر، لكن المغالاة في استخدامها أمر خطير للغاية، والطفل مخه ينمو طبقا للمدخلات". 

وتابع استشاري الطب النفسي: "السوشيال ميديا خطر إن كانت دون تحكم أو إشراف من الأسرة، وفي فترة انمتشار جائحة كورونا، كان العالم موجودا في المنزل، واكتشف أفراد الأسرة بعضهم البعض، توقفت حركة الحياة السريعة، فكانت إشكالية كبيرة، لم نكن نعلم ما يجمعنا ويفرقنا، وأصبحنا نتشارك في بعض الألعاب التفاعلية مع بعض". 

وأردف: "هنا، برز سؤال، هل التقدم التكنولوجي العنيف نفع البشرية؟ بدأنا نراجع أنفسنا مرة أخرى، وبدأت الجمعيات العالمية في الطب النفسي تصدر إرشادات مفادها الرجوع إلى الطبيعة البشرية لساعة في اليوم على الأقل، ونقصد هنا، الطبيعة الاجتماعية بمعنى ترك منصات السوشيال ميديا".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة