صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


يبلغ طوله 2073.5 قدمًا.. أطول جسر زجاجي يحطم رقم قياسي عالمي 

هدى النجار

الثلاثاء، 19 أبريل 2022 - 11:48 ص

قال مسؤولو السياحة في فيتنام، إن جسرًا زجاجيًا يبلغ طوله 2073.5 قدمًا سيفتح للجمهور قريبًا يُعتقد أنه أطول جسر زجاجي في العالم.

وأضاف المسؤولون في منطقة جزيرة موك تشاو السياحية في مقاطعة سون لا، إن جسر باخ لونج، المقرر افتتاحه في 30 أبريل بمناسبة يوم إعادة التوحيد، سيتم تقديمه إلى موسوعة جينيس للأرقام القياسية للاعتراف به باعتباره أطول جسر زجاجي في العالم.

والرقم القياسي المسجل حاليًا هو جسر زجاجي يبلغ طوله 1410.7 قدمًا فوق Zhangjiajie Grand Canyon في مقاطعة هونان الصينية.

وأكد مسؤولو المنطقة السياحية في جزيرة موك تشاو إن الجسر، المعلق على ارتفاع 500 قدم تقريبًا فوق الأرض، به سطح مصنوع من زجاج شديد الصلابة أنتجته شركة سانت جوبان الفرنسية.

اقرأ أيضا| صاحب «أضخم لسان» يحطم رقماً قياسياً بموسوعة جينيس |فيديو

وقال المسؤولون إن 500 سائح فقط سيسمح لهم بدخول الجسر في وقت واحد لأسباب تتعلق بالسلامة.
وتعد موسوعة «جينيس»، الآن من أكثر المراجع دقة والتي يتم الرجوع إليها للتعرف على الأرقام القياسية.

وتحتوي موسوعة «جينيس»، على الأرقام القياسية الأعلى في كل تخصص؛ فمثلاً تحتوي على أقوى رجل في العالم، وأطول امرأة في العالم، وأضخم قط في العالم. 

وبحسب موقع شركة «جينيس» للأرقام القياسية على الإنترنت، ذكرت الشركة، أن طبعة عام 2006م احتوت على 64000 رقمٍ قياسي عالمي في مختلف المجالات والفعاليات على المستويين الفردي والجماعي، وقد ذكر الموقع ذاته أن الموسوعة هي الموسوعة الأولى التي يُباع منها 100 مليون نسخة في الأسواق، وهذا رقم قياسي بحد ذاته جعلها تدخل الموسوعة هي أيضاً. 

وظهرت فكرة الموسوعة في العام 1951م، ففي ذلك العام دخل هيوج بيفر صاحب منصب مدير معمل «جينيس» لصناعة البيرة جدالاً مع شخص آخر أثناء مشاركته في إحدى رحلات الصيد، وكان الجدال حول أسرع طائر في العالم يُستخدم كطريدة في ألعاب الرماية الأوروبية، هل هو الزقزاق الذهبي أم الطيهوج، وفي تلك اللحظة أدرك بيفر مدى النجاح الذي قد حققته الموسوعة التي تأتي بإجابة وافية على هذه الأنواع من الأسئلة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة